أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الثلاثاء أن هجوم روسيا على أوكرانيا تسبب في رفع أسعار مشتقات النفط بكافة أن

حرب روسيا وأوكرانيا,الحرب الروسية الأوكرانية,الصفقة,بايدن وبوتين,أسعار النفط

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

تداعيات الحرب..

عاجل.. لأول مرة بايدن يصف حرب بوتين في أوكرانيا بـ الإبادة الجماعية

بادين وبوتين
بادين وبوتين

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الثلاثاء، أن هجوم روسيا على أوكرانيا تسبب في رفع أسعار مشتقات النفط بكافة أنحاء العالم.



بايدن أمر بإطلاق مليون برميل يوميًا من احتياطي الوقود

ونقلت شبكة “سي إن إن” أن بايدن أمر بإطلاق مليون برميل يوميًا من احتياطي الوقود الاستراتيجي.

يرتكب إبادة جماعية على نصف العالم

وحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية، ذكر بايدن خلال افتتاح شركة للوقود الحيوي في ولاية أيوا: "ميزانية عائلتك، قدرتك على ملء خزان الوقود الخاص بك، لا ينبغي أن يتوقف أي منهما على ما إذا الديكتاتور أعلن الحرب ويرتكب إبادة جماعية على نصف العالم".

وبذلك عاد إلى الحديث عن ارتكاب بوتين لإبادة جماعية في أوكرانيا، على الرغم من عدم ذكره اسم نظيره الروسي، ولم يصل في السابق إلى حد وصف غزو موسكو لكييف بأنه إبادة جماعية.

وتوقف الرئيس الأمريكي في وقت سابق عن وصف ما يجرى في كييف بأنه "إبادة"، حسب "سي إن إن"، وقال مساعدوه حينها إن الأمر لم يرتق إلى هذا المستوى بعد.

وحسب ما تم ذكره، فإن بايدن، يرغب في الإعلان عن تعليق قانون فيدرالي يمنع بيع البنزين المخلوط بالوقود الحيوي (الإيثانول)، والذي يعتقد أنه يؤثر سلبيا على جودة الهواء، في محاولة لخفض أسعار النفط التي ارتفعت بسبب الحرب الروسية على أوكرانيا.

وقال مسؤولون في إدارة بايدن إن هذه الخطوة ستوفر للسائقين ما معدله 10 سنتات للجالون الواحد في 2300 محطة وقود، أغلبها في الغرب الأوسط والجنوب، بما في ذلك تكساس.