تتحدى شركة بي ام دبليو البافارية هيمنة تسلا على سوق السيارات الكهربائية وريادتها خاصة في الولايات المتحدة الأم

الصفقة,بي إم دبليو,السيارات الكهربائية,تسلا,اخبار السيارات

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

بي إم دبليو تتحدى هيمنة تسلا على سوق السيارات الكهربائية.. تفاصيل

تتحدى شركة "بي ام دبليو" البافارية، هيمنة تسلا على سوق السيارات الكهربائية وريادتها خاصة  في الولايات المتحدة الأمريكية.



وكان نشر موقع inside evs، أن شركة "تسلا" سببًا رئيسيا في إنهاء هيمنة وسيطرة شركة "بي ام دبليو" على قطاع المركبات الفاخرة داخل الولايات المتحدة إذ تجاوزت مبيعات  تسلا  سيارات بي ام دبليو وفقا لأرقام الشركتين لعام 2021، وهو الأمر الذي بدوره خلق حالة تحدي لـ "بي ام دبليو".

تهدف BMW هذا العام إلى بيع 200 ألف سيارة كهربائية على مستوى العالم ، مما يضاعف أرقام عمليات تسليم العملاء  على أساس سنوي، ومع كل ذلك هي  لا يزال بعيدة عن مبيعات تسلا التي تجاوزت 930 ألف وحدة في عام 2021 ومن المرجح أن تزيد مبيعاتها عن مليون في العام الحالي.

صعوبة المنافسة لم تمنع  المديرين التنفيذيين في BMW أن يكونوا على ثقة تامة من أن "تسلا" ستفقد ميزتها التنافسية قريبا.

 

في حديثه مع الصحفيين الأمريكيين في مؤتمر، قال رئيس مبيعات مجموعة BMW ، "بيتر نوتا"، إن الشركة ستركز "على زيادة إنتاج قوية وسريعة للسيارات الكهربائية"، مضيفا: "كان لشركة تسلا ميزة كبيرة في أرقام المبيعات لبعض الوقت، لكن هذا انتهى"

 

أوضح أن عملاء المركبات الكهربائية في العامين الماضي يعتبرون باكورة العملاء الذين اشتروا مركبات مكهربة ،لكن الآن الجمهور اختلف وأصبحت السيارات الكهربائية أكثر شعبية وانتشارا عن السنوات القليلة الماضية وبالفعل استطاعت أن تجذب شراء مختلفة من العملاء.

 

تمتلك BMW سلاحين جديدين في جعبتها ضد "تسلا"، بي ام دبليو  i4 fastback وبي ام دبليو iX الـ SUV الرياضي متعدد الأغراض، وهما يستعدان لمنافسة كلا من تسلا موديل 3 و تسلا X .

 

وتعد سيارة بي ام دبليو i4 نموذج مثالي للقيادة الكهربائية الخالصة و "المنتج الكهربائي الذي يتوقعه العملاء من BMW"، وفقا لما تقوله  الشركة.