أكد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي أن اجتماع اللجنة الوزارية العربية المكلفة بالتحرك الدولي لمواجهة السي

الصفقة,وزير الخارجية الفلسطيني,القدس,اخبار فلسطين,رياض المالكي

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

عاجل.. فلسطين: اجتماع اللجنة العربية حول القدس حمل نتائج إيجابية

القدس
القدس

أكد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، أن اجتماع اللجنة الوزارية العربية المكلفة بالتحرك الدولي لمواجهة السياسات والإجراءات الإسرائيلية غير القانونية في مدينة القدس المحتلة، حمل نتائج إيجابية، وهي بحاجة إلى متابعة من قبل وزراء الخارجية والجامعة العربية.



هناك تنسيقًا على أعلى المستويات بين فلسطين والأردن

وتابع “المالكي” أن هناك تنسيقًا على أعلى المستويات بين فلسطين والأردن، فيما يتعلق بالانتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق القدس بما فيها المسجد الأقصى.

سيتم عقد اجتماع لوضع استراتيجية للعمل على منع تصعيد الاحتلال 

وأكد المالكي أنه سيتم عقد اجتماع آخر عقب انتهاء شهر رمضان المبارك، لوضع إستراتيجية للعمل على منع التصعيد الإسرائيلي المتكرر على القدس بما فيها الأقصى والقرى والبلدات والمخيمات الفلسطينية في الضفة الغربية.

ولفت إلى أنه تم بحث كيفية تثبيت الوضع التاريخي والقانوني القائم داخل المسجد الأقصى، وهذا الوضع الذي يعود إلى عام 1902، حيث قام الاحتلال الإسرائيلي بانتهاكات تدريجية لهذا الوضع التاريخي وصولا إلى المرحلة الحالية التي فاقم فيها من اعتداءاته .

وقال الوزير الفلسطيني إن إسرائيل تنتهك واجباتها كدولة احتلال وفق القانون الدولي، وحق الفلسطيني في الوصول إلى الأماكن المقدسة وفي العبادة، وتنتهك الوضع القانوني والتاريخي القائم في المسجد الأقصى.