واصلت وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحى تقديم باقة من البرامج والمشروعات المتنوعة خلال الأسبوع ال

وزير الرياضة,مصر,السيسي,الشباب والرياضة,انفوجراف,صبحي,الصفقة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

نشاط مكثف خلال الأسبوع

تعرف على إنجازات وزارة الشباب والرياضة خلال الأسبوع.. انفوجراف

وزارة الشباب والرياضة
وزارة الشباب والرياضة

واصلت وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحى تقديم باقة من البرامج والمشروعات المتنوعة خلال الأسبوع الماضى على مستوى جميع محافظات الجمهورية من خلال الإدارات المركزية المختلفة بالوزارة وبالتعاون مع مديريات الشباب والرياضة ومختلف الجهات والمؤسسات المعنية فى إطار خدمة النشء والشباب.



انفوجراف

وقام وزير الشباب والرياضة بنشاط مكثف خلال الأسبوع الماضى حيث شهد مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين اللجنة الأولمبية واللجنة البارالمبية فى ضوء التعاون وتبادل الخبرات بين جميع الهيئات الرياضية، والعمل على تطوير الرياضة المصرية التى تشهد دعماً كبيراً من قِبل القيادة السياسية، بالإضافة إلى بروتوكول تعاون بين وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة "بهية" للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي للتوعية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي على مستوي الجمهورية تأكيداً على دور المرأة المصرية بالمجتمع.

كما وقع الوزير بروتوكول تعاون مع النائب أحمد أبو هشيمة، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، وعضو مجلس أمناء مؤسسة أبو هشيمة الخير، لتطوير 40 مركز شباب بمحافظة بني سويف، فضلاً عن توقيع مذكرة تفاهم مع  NBA Africa، بحضور الاتحاد المصري لكرة السلة بهدف تعزيز التعاون في الترويج لتعليم كرة السلة بين الشباب المصري علي مستوي القاعدة الشعبية وتطوير مواهب النخبة في كرة السلة في مصر.

فى ضوء حرصه على زيارة المنشآت الشبابية والرياضية، ورصد واقعها، وافتتاح أعمال التطوير التى لحقت بها، قام وزير الشباب والرياضة بجولة تفقدية موسعة بالواحات البحرية بمحافظة الجيزة شملت تفقد وافتتاح أعمال التطوير بمراكز شباب "الباويطى، منديشة، القصر"، وإطلاق ماراثون للدراجات الهوائية، وزيارة الأماكن المقترح تنفيذ معسكرات "يلا كامب" بها، وحضور ختام الدورة الرمضانية، وعقد لقاء حواري مفتوح مع شباب الواحات.

وضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، تفقد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة مركزى شباب الصف والشوبك الشرقى بمحافظة الجيزة؛ لرصد واقع التطوير الذي لحق بالمركزين ضمن المبادرة، مؤكداً أن مبادرة "حياة كريمة" أحد أكبر المشروعات التنموية التى تشهدها الدولة المصرية خلال الآونة الراهنة فى ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

وشهد الأسبوع الماضى إقامة عدة لقاءات جمعت وزير الشباب والرياضة بعدد من المسئولين لبحث التعاون المشترك كان منها لقاء الوزير مع  السفير لويس دوماس سفير دولة كندا في القاهرة حيث الحديث حول المشاركة فى المؤتمرات والندوات الدولية، وتبادل زيارات الوفود الشبابية، والخبرات فى مجال علوم الرياضة، والإدارة الرياضية، بجانب لقاء وزير الشباب والرياضة مع السفير خالد البقلي مساعد وزير الخارجية لشئون حقوق الإنسان، رئيس الأمانة الفنية للجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان.

وعلى مستوى برامج ومشروعات الوزارة المتنوعة، أطلقت وزارة الشباب والرياضة مشروع الخدمة المجتمعية بالمدينة الشبابية ببورسعيد حيث قام أعضاء فريق جوالة وجوالات مركز شباب الزهور برسم العلامات الإرشادية داخل المدينة، ووضع الشتلات الزراعية واللمسات الجمالية لاستقبال ضيوف المدينة الشبابية ،كما اختتمت وزارة الشباب والرياضة دوري الأندية الصغيرة للأحياء الشعبية بسوهاج والذى يشارك فى منافساته على مستوى جميع محافظات الجمهورية نحو ٢٢ ألف من الشباب والمواطنين في المرحلة العمرية من ٢٥ حتى ٣٥ عاماً في كرة القدم.

وتحت شعار "شباب جامعات الجمهورية الجديدة"، اختتمت وزارة الشباب والرياضة فعاليات مهرجان التميز الرياضي بجامعة العريش، بمشاركة 450 طالباً وطالبة، علاوة على ختام المعسكر التدريبي لكيفية الإعداد والتخطيط لتنفيذ المبادرات الشبابية ضمن مشروع تكافؤ الفرص والتنمية الاجتماعية.   كما أطلقت وزارة الشباب والرياضة فعاليات الحملة القومية لمكافحة الابتزاز الإلكتروني تحت شعار "احمى نفسك"، بدأت بزيارة المشاركين لمتحف مجلس قيادة الثورة، وتنفيذ نموذج محاكاة لبرلمان الطلائع لمناقشة القوانين واللوائح المنظمة للتواصل الإلكتروني بين مختلف فئات الشعب، إضافة إلى مواصلة منافسات دورى مراكز شباب "حياة كريمة".

واستعداداً لمؤتمر الأطراف بإتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ ٢٠٢٢م، تواصل وزارة الشباب والرياضة  تنفيذ سلسلة من اللقاءات الحوارية تحت شعار "التغير المناخي والقدرة علي التكيف" داخل الجامعات الحكومية والمعاهد العليا.

حيث تم تنظيم لقاء بكلية التربية بجامعة السويس، وذلك في إطار تسليم مصر رئاسة الدورة السابعة والعشرين من مؤتمر الأطراف بإتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ والمقرر أن تستضيفه مصر في نوفمبر المقبل بشرم الشيخ.