يعرض فيلم كوستا برافا اللبناني غدا بسينما زاوية لأول مرة في مصر وأعلنت الصفحة الرسمية لدار العرض انتهاء تذاكره

فيلم لبناني,الصفقة,سينما,مصر,سينما زاوية,فيلم كوستا برافا

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

لأول مره في مصر.. عرض فيلم "كوستا برافا" بسينما زاوية غدا..

فيلم كوستا برافا
فيلم كوستا برافا

يعرض فيلم "كوستا برافا" اللبناني غدا بسينما زاوية، لأول مرة في مصر، وأعلنت الصفحة الرسمية لدار العرض انتهاء تذاكره كاملة، الذي يشهد مناقشة حول أحداثه عقب انتهائه مع مخرجته مونيا عقل عبر زووم، وبحضور بطلته الفنانة نادين لبكي ويدير النقاش المخرجة والمنتجة ماريان خوري.



 

وقررت سينما زاوية عرض الفيلم للمرة الثانية يوم 4 يونيو المقبل، الساعة السابعة مساءا، ولا يتضمن مناقشة لأحداث الفيلم.

 

يذكر أن فيلم كوستا برافا، قام بعرضه العالمي الأول في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي عن فئة آفاق أكسترا ((Orizzonti Extra، وجاب على مهرجانات دولية عدة ونال العديد من الجوائز، منها جائزة “فيبريسي” بمهرجان الجونة السينمائي بدورته الخامسة، وقد إختاره لبنان لتمثيله للأوسكار.

 

وضمت لجنة تحكيم “فيبريسي” (الاتحاد الدولي لنقاد السينما) بمهرجان الجونة كل من، الصحفية والناقدة الاسترالية هيلين بارلو، الصحفية الإيطالية ميكيلا مانينتي، والناقد المصري محمد نبيـل.

 

 

تقدم المخرجة منية عقل عبر كوستا برافا وهو فيلمها الطويل الأول لفتة ثاقبة الى لبنان المعاصر وما يعانيه من فوضى وفساد. اذ يتناول الفيلم قصة عائلة تهرب من سموم المدينة وتلوّثها، بحثاً عن ملجأ نقيّ في الجبال الشامخة بهدف بناء منزل أيديولوجي، لكن وبشكل غير متوقع، تقرر الحكومة إنشاء مكب للنفايات خارج حدود منزلهم، ما يعني نقل تلوّث وفساد بلد برمّته إلى ديارهم. ومع تراكم النفايات، ترتفع وتيرة التجاذب ما بين بقاء العائلة والمقاومة وبين الهروب مجدداً من الواقع المرير.