منحت اللجنة العليا لمهرجان المركز الكاثوليكي في دورته ال70 جوائز للأعمال الدرامية التي قدمت عام 2021 ومن ضمنهم

فن,المهرجان الكاثوليكي,عمر شريف,الكاثوليكي,اخبار النجوم,مهرجان الكاثوليكي,الصفقة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

عن دوره في فيلم برا المنهج

في ختام المهرجان الكاثوليكي.. كرم الفنان الصغير الموهوب "عمر شريف"

عمر شريف
عمر شريف

 



منحت اللجنة العليا لمهرجان «المركز الكاثوليكي» في دورته ال70 جوائز للأعمال الدرامية التي قُدمت عام 2021، ومن ضمنهم جائزة الإبداع الفني للفنان الصغير والطفل الموهوب "عمر شريف" عن دوره في فيلم "برا المنهج".

 

أحداث الفيلم

وتدور أحداث فيلم "برا المنهج" حول طفل يتيم  يدعى نور 13 عاما، ومن أجل أن يحظى باحترام زملائه يدخل منزلا مهجورا أمام المدرسة رغم أن كل زملائه يخشون الاقتراب من هذا المنزل ويكتشف نور بعدما يدخل المنزل المهجور، أنه يسكنه رجل عجوز يعيش هناك مختبئًا من العالم، وتنشأ صداقة بين الاثنين، ويخوضان رحلة من أجل اكتشاف الذات.

أبطال فيلم " برا المنهج"

«برا المنهج» بطولة النجم ماجد الكدواني والطفل عمر شريف، والعديد من ضيوف الشرف ومنهم روبي وأسماء أبواليزيد، ودنيا ماهر وأحمد خالد صالح، قصة وإخراج عمرو سلامة وسيناريو وحوار خالد دياب وعمرو سلامة، ومدير التصوير أحمد بشاري شيكو، وإنتاج شاهيناز العقاد.

 

وكانت اللجنة العُليا للمهرجان قد قررت في وقت سابق أن تحمل دورة هذا العام شعار "سبعون عاماً من العطاء"، وذلك لدور المركز ورسالته الإنسانية والفنية على مدار سبعين عاماً منذ بدء نشاطه ومهرجانه السنوي.

جدير بالذكر أنه يتنافس بالمهرجان هذا العام خمسة أفلام من أصل ثمانية وعشرين فيلماً عُرضت تجارياً أو عبر المنصات عام 2021، والأفلام المشاركة هي: فيلم "قابل للكسر" للمخرج أحمد رشوان، فيلم "للإيجار" للمخرج إسلام بلال، فيلم "المحكمة" للمخرج محمد أمين، فيلم "برا المنهج" للمخرج عمرو سلامة، فيلم "ريتسا" للمخرج أحمد يسري.