شارك قرابة 25 ألف مستوطن إسرائيلي الأحد في مسيرة الأعلام وسط مدينة القدس الشرقية المحتلة وسط أجواء متوترة

مصر,فلسطين,مسيرة الأعلام الصهيونية,الموت للعرب,الصفقه,المستوطنون اليهود,القدس,الإساءة للنبي محمد,باب العامود

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

مسيرة الأعلام الصهيونية

المستوطنون اليهود يرددون هتافات مسيئة "للنبي محمد" واخرى تنادي بالموت للعرب

مسيرة الأعلام الصهيونية
مسيرة الأعلام الصهيونية

شارك قرابة 25 ألف مستوطن إسرائيلي، الأحد، في مسيرة الأعلام، وسط مدينة القدس الشرقية المحتلة، وسط أجواء متوترة وتشديدات أمنية.



وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) إن “مسيرة الأعلام” التهويدية الاستفزازية اقتحمت، مساء الأحد، البلدة القديمة في القدس المحتلة من باب العامود، بمشاركة آلاف المستوطنين الذين دنسوا المكان.

وردد المستوطنون خلال المسيرة هتافات مسيئة للنبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، كما رددوا هتافات عنصرية، وأخرى تنادي بالموت للعرب.

اقتحام منطقة باب العامود 

كما اقتحم عضو الكنيست الإسرائيلي المتطرف ايتمار بن غفير منطقة باب العامود.

وفي وقت سابق الأحد، أُصيب عشرات الفلسطينيين بالرصاص الحي والمطاطي وحالات الاختناق، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، في مواقع متفرقة بالضفة الغربية.

ورصد شهود عيان اندلاع مواجهات في 7 مواقع بالضفة الغربية، أسفرت عن إصابة 11 فلسطينياً بالرصاص الحي والمطاطي، والعشرات بحالات الاختناق.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان صحفي إن طواقمها تعاملت مع عشرات الإصابات، خلال المواجهات مع جيش الاحتلال في محافظات عدة، بالضفة.

ومسيرة “الأعلام” السنوية تُنظم احتفالًا باحتلال الشق الشرقي من القدس، وتمر من باب العامود والبلدة القديمة، وتنتهي بحائط البراق، الذي يسميه اليهود “حائط المبكى”، والملاصق للمسجد الأقصى.