كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن أنه تم تحديد هوية الطالب المسئول عن تصوير أسئلة ا

الصفقه,كشف هوية الطالب,وزراة التربية والتعليم,امتحان الثانوية العامة,امتحان التربية الدينية,تسريب امتحان التربية الدينية

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

امتحانات الثانوية العامة

"التعليم" تكشف هوية الطالب المسئول عن تسريب امتحان التربية الدينية

وزراة التربية والتعليم
وزراة التربية والتعليم

كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن أنه تم تحديد هوية الطالب المسئول عن تصوير أسئلة امتحان مادة التربية الدينية للثانوية العامة بعد الامتحان، موضحة أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.



كانت قد تداولت صفحات الغش الإلكتروني أجزاء تزعم أنها من أسئلة وحل امتحان مادة التربية الدينية لطلاب الثانوية العامة، ضمن المواد الغير مضافة للمجموع، بعد مرور نصف ساعة من بدء لجنة الامتحان.

عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان 

ويؤدي  707 ألف و992 طالبا وطالبة (الشعبتين العلمية والأدبية)، الامتحان فى مادتى التربية الدينية والتربية الوطنية، ضمن المواد غير المضافة للمجموع، اليوم الإثنين، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية .

وشدد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتي أعلنتها الوزارة، والعمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية "موبايل- سماعات".

وأضاف الوزير، أن كتيب المفاهيم للمواد الأساسية سيتم توزيعه على لجان الامتحانات قبل بدء اللجان الامتحانية، مؤكدًا بضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يوميًا، وذلك لأنه ليس مسموح للطالب الخروج بكتيب المفاهيم من اللجنة.