يبدأ ولي العهد الأمير محمد بن سلمان السعودي جولة خارجية اليوم الإثنين تشمل مصر والأردن وتركيا. ويستهل ولي ا

ولي العهد السعودي,جولة إقليمية لولي العهد السعودي,الصفقه,الرئيس عبدالفتاح السيسي,زيارة ولي العهد السعودي لمصر,القضايا الإقليمية والدولية

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

زيارة ولي العهد السعودي لمصر

اليوم.. ولي العهد السعودي يبدأ جولة إقليمية بزيارة مصر والأردن وتركيا

ولي العهد السعودي
ولي العهد السعودي

يبدأ ولي العهد الأمير محمد بن سلمان السعودي جولة خارجية اليوم (الإثنين)، تشمل مصر والأردن وتركيا، ويستهل ولي العهد جولته، التي تستمر 3 أيام، بزيارة مصر، مرورا بالمملكة الأردنية، ثم تركيا.



ويبحث ولي العهد خلال الجولة مع قادة الدول الثلاث عدداً من القضايا الإقليمية والدولية، وسُبل تعزيز العلاقات في شتى المجالات.

وتعد القمة المرتقبة بين ولي العهد، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الثانية خلال 3 أشهر بعد القمة التي جمعتهما في الرياض 8 مارس الماضي. 

بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية 

وأوضحت مصادر أن ولي العهد سيبحث خلال جولته مع قادة الدول الثلاث عددا من القضايا الإقليمية والدولية، وفي مقدمها الملف النووي الإيراني والجهود المبذولة على صعيد إنهاء الحرب في اليمن وانعكاسات الحرب الروسية الأوكرانية على المنطقة وتعزيز العلاقات في شتى المجالات بين هذه الدول والرياض إلى جانب توقيع اتفاقيات متعلقة بالطاقة والتجارة.

وأضافت ان الأمير محمد، سيناقش خلال زيارته للقاهرة وعمان تنسيق مواقف الدول الثلاث خلال قمة جدة الشهر المقبل مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، التي دعا إليها الملك سلمان وتضم قادة دول مجلس التعاون الخليجي الست والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.