يعقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم و

الصفقه,شروط التقديم لمسابقة 30 ألف معلم,طارق شوقي,موعد مسابقة 30 ألف معلم,وزراة التربية والتعليم الفني,مسابقة 30 ألف معلم

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

وزراة التربية والتعليم الفني

"التعليم" تعلن موعد مسابقة تعيين 30 ألف معلم وشروط التقديم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، المؤتمر الصحفي لإعلان تفاصيل المسابقة المركزية للتعاقد مع 30 ألف معلم مساعد للعام المالي 2022/2023.



وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم عقد المؤتمر يوم الأحد الموافق 26 يونيو 2022 الساعة الثالثة عصرًا، بمقر مركز إعداد القادة للقطاع الحكومي 13 شارع صلاح سالم بجوار الجهاز المركزي للمحاسبات.

حصر نسب عجز المعلمين في كافة المدارس على مستوى الجمهورية 

وأوضح أن وزارة التربية والتعليم قامت بحصر نسب العجز في المعلمين في كافة المدارس على مستوى الجمهورية، وكذلك تحديد نسب العجز في كل مادة سواء أساسية أو أنشطة إضافية، وذلك لتيسير العمل على توزيع المعلمين بعد تعيينهم وفق ضوابط محكمة لسد العجز بشكل تدرجي.

وأكد أن ميزانية مسابقة تعيين 30 ألف معلم سيتم توفيرها خلال العام المالي الجديد 2022/ 2023، مشيرًا إلى أن هناك تحسينًا في مرتبات المدرسين وأنه تمت زيادة 800 جنيه لكل المعلمين الذين شاركوا في التطوير.

آخر أخبار مسابقة 30 ألف معلم وأشار مصدر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أنه سيتم خلال المؤتمر إعلان التخصصات والمدن التي بحاجة لسد العجز فيها وبالأخص تغطية العجز في المرحلة الابتدائية، مؤكدًا أن هناك خريطة متكاملة لعجز المعلمين في كل مادة دراسية على مستوى المدرسة والإدارة التعليمية والمديرية، حول التخصصات والمواصفات المطلوبة ليتم بعد ذلك إعلان فتح باب التقدم للمسابقة.