أعلن رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية عن بدء موسم الإقرارات الضريبية لعام 2020-2021 حيث تتلقى مصلحة

2020,رئيس مصلحة الضرائب,الضرائب,الصفقة,رضا عبد القادر,الضرائب المصرية,الاقرار الضريبي,اقرار ضريبي

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

أكد أن الموعد المذكور للأشخاص الطبيعيين.. ومهلة الشركات تنتهي في 1 مايو القادم

عبدالقادر: مستمرون في تلقي الإقرارات الضريبية إلكترونيًا حتى 31 مارس القادم

أعلن رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية عن بدء موسم الإقرارات الضريبية لعام 2020-2021، حيث تتلقى مصلحة الضرائب المصرية الإقرارات الضريبية عن عام 2020، اعتبارًا من أول يناير وحتى 31 مارس 2021 للأشخاص الطبيعيين إلكترونيًا.



 

كما تتلقى إقرارت الأشخاص الاعتبارية ممثلة فى “شركات الأموال وشركات الأشخاص” اعتبارًا من أول يناير وحتى قبل أول مايو 2021 أو خلال أربعة أشهر من تاريخ إنتهاء السنة المالية للشركة إلكترونيًا.

 

 

وأشار رئيس مصلحة الضرائب المصرية إلى أن الممولين بمراكز كبار الممولين ومتوسطى الممولين ومركز كبار مهن حرة سيقومون بتقديم إقراراتهم الضريبية على منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة الجديدة إعتبارًا من أول يناير 2021، وذلك على الموقع الإلكترونى www.eta.gov.eg.

 

 

وأضاف أن ذلك مع استمرار باقى الممولين بباقى مأموريات الجمهورية بتقديم إقراراتهم إلكترونيًا على الموقع الإلكترونى للمصلحة الحالى على www.incometax.gov.eg.

 

 

وقال عبد القادر إنه خلال الموسم السابق للإقرارات كانت فقط شركات الأموال وشركات الأشخاص "شركة تضامن أو شركة توصية بسيطة أو واقع" هى الملتزمة بتقديم إقراراتها إلكترونيا، أما خلال هذا الموسم فإن الممولين من الأشخاص الطبيعيين أصبحوا ملزمين بتقديم الإقرار الضريبى إلكترونيًا، اعتبارًا من أول يناير 2021.

 

 

وأضاف أن المصلحة تقدم كافة التيسيرات للممولين خلال موسم تقديم الإقرارات من خلال مركز الاتصال المتكامل التابع للمصلحة الذى يقوم باستقبال كافة الاستفسارات الخاصة بخطوات تقديم الإقرار الضريبى إلكترونيًا من خلال الاتصال بالخط الساخن، أو من خلال البريد الإلكترونى.