حذر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني من الانسياق وراء الجماعات التي تدعي القدرة على تغي

طارق شوقي,التصحيح الإلكتروني,حقيقة تغيير نتائج طلاب الثانوية العامة,الصفقه,وزير التربية والتعليم,نتائج طلاب الثانوية العامة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

نتائج طلاب الثانوية العامة

نصب واحتيال.. وزير التعليم يكشف حقيقة تغيير نتائج طلاب الثانوية العامة

طارق شوقي
طارق شوقي

حذر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، من الانسياق وراء الجماعات التي تدعي القدرة على تغيير نتائج طلاب الثانوية العامة.



وقال الدكتور طارق شوقي عبر حسابه الرسمي على فيسبوك" كل المواقع او الأفراد الذين يتسابقون بإدعاء القدرة على تغيير نتائج طلاب الثانوية العامة ما هم الا جماعات تحترف النصب والاحتيال.

وأضاف أن هذا يحدث كل عام للاسف ويقع الكثيرون في هذا الفخ، ولا صحة لمثل هذه الإدعاءات.

وأكد الوزير بأن التصحيح الالكتروني مؤمن بالكامل وكافة حقوق الطلاب محفوظة. 

طريقة توزيع الدرجات 

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان خاص للوزارة ونشره عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إنه عندما يتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022 وإعلان نتيجة الثانوية العامة لعام 2022، بعد فإن الدرجات سيتم توقيعها وفق منحنى يقيس المستويات المختلفة للطلاب بالنسبة لبعضهم البعض، وإذا كان الطالب الأول في نتيجة الثانوية العامة، حاصل على 70٪؜ فإن درجة 65٪؜ تعتبر ممتازة بالنسبة والتناسب.

وأوضح الوزير من خلال منشور له عبر صفحته على موقع «فيسبوك» أمس السبت، أن الوزارة ستعلن قبل نهاية الأسبوع الحالي، موعد إعلان النتيجة، ونظام التظلمات وجدول الدور الثاني وخريطة العام الدراسي الجديد للثانوية العامة 2022.