كرمت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر اليوم بمقرها الرئيس بالقاهرة أوائل الثانوية الأزهرية لعام 2021 /2022.

الصفقه,تكريم أوائل الثانوية الأزهرية,الثانوية الأزهرية,المنظمة العالمية لخريجي الأزهر,أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

تكريم أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية

"خريجي الأزهر" تكرم أوائل الثانوية الأزهرية

تكريم الأوائل
تكريم الأوائل

كرمت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، اليوم، بمقرها الرئيس بالقاهرة،  أوائل الثانوية الأزهرية؛ لعام 2021 /2022.



كان في استقبالهم أسامة ياسين، نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة، ود. عبد الدايم نصير ، أمين عام المنظمة مستشار فضيلة الإمام الأكبر، ود. عبدالفتاح العواري، العميد السابق لكلية أصول الدين بجامعة الأزهر.

 قال أسامة ياسين، نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة،: إن التكريم يأتي في إطار حرص المنظمة على التواصل مع أبناء الأزهر من كافة الأعمار، وتقديرًا لهم ولجهودهم وتحفيزا لهم على بذل المزيد من الجهد، وقال: إن أبواب المنظمة مفتوحة دائما أمام هذه النماذج المشرفة. 

أشار الدكتور عبد الدايم نصير، أمين عام المنظمة، إلى أن هذا التكريم يأتي أيضا لأولياء الأمور، نظرًا لدورهم المهم في الدفع بأبنائهم للتفوق، ونصح أبناءه الطلبة من المتفوقين باختيار الكليات وفق قدراتهم لضمان استمرار التفوق. 

أكد د. عبدالفتاح العواري، أن الأزهر الشريف يعتز بأبنائه، ويأمل أن يكونوا خير سفراء للأزهر الشريف ورسالته، وأوصاهم بأن يكونوا من ذوي العمل والخلق والعلم والأداء. 

تم إهداء الطلاب الأوائل درع المنظمة، تكريما لهم ولجهودهم، وهم: أميرة أسامة سعيد عبد المنجي المركز الأول على القسم الأدبي، آلاء أحمد أمين  المركز الأول على القسم العلمي، الحسن فتحي إبراهيم المركز الأول على شعبة العلوم الإسلامية، يوسف أحمد أبو حسين، المركز الأول مكرر بالقسم العلمي.

وجه الطلاب الشكر لفضيلة الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، على اتصاله الهاتفى لتهنئتهم.. مشيدين بجهوده فى تطوير العملية التعليمية ورفع راية الدين الحنيف.

قال الطالب الحسن فتحى الأول على قسم العلوم الإسلامية، إن التوكل على الله أولاً والالتزام بالطاعة أولى خطوات التفوق.. والله سبحانه وتعالى يقول: «واتقوا الله ويعلمكم الله».. موكدًا أن سر تفوقه هو القرآن، وإنه بدأ مسيرته التعليمية فى التعليم العام، لكنه تحول للتعليم الازهرى لتأثره بالقرآن الكريم، وبالشيخ الشعراوى ودوره فى الدعوة إلى الله وتفسير القرآن الكريم بشكل مبسط.

أوصى الطلاب بتحديد الهدف والسعى لتحقيقه كما قال فضيلة الإمام الأكبر.. مشيرًا إلى أن توفيق الوقت خلال المذاكرة أمر مهم، خاصة مع عدد المواد الذى يبلغ 16 مادة، وأنه كان يذاكر 3 مواد يوميًا تتخللها فترات راحة.

أضافت الطالبة آلاء أحمد، أمين الأولى على القسم العلمي، إن أهم شيء هو تقسيم الوقت، مع بدء المذاكرة بقراءة صفحة من القرآن الكريم، ومتوسط المذاكرة 4- 5 ساعات يوميًا.. موكدة أن القراءة هى هوايتها المفضلة وستتجه لدراسة الطب متأثرة بأقاربهم وتتخذ من الدكتور مجدى يعقوب مثلاً أعلى.

قالت الطالبة أميرة أسامة، الأولى على القسم الأدبي، إن الثقة فى الله هى أولى خطوات التفوق؛ وكذا المحافظة على الصلوات وبدء المذاكرة بقراْة ربع من القرآن الكريم، ونصحت كل طالب ألا يراكم المذاكرة ويحل تدريبات كثيرة.. موكدة أنها كانت تذاكر فترات كبيرة قدر الاستطاعة. 

أشارت إلى أن الإمام الأكبر طالبها بالحفاظ على مستواها المتميز فى الجامعة، وشكرت والدها ووالدتها على جهودهما الكبيرة.