طالب الناقد الفني طارق الشناوي المطربين الذين يتحولون إلى الإنشاد الديني بالاقتداء بالفنانة الراحلة شادية وال

مهرجانات,الصفقة,اغاني,مصر,شادية,طارق الشناوي,اغنية مفيش صاحب

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

طارق الشناوي عن توجه مطرب "مفيش صاحب" للإنشاد الديني: ياريت يتعلم من شادية

طارق الشناوي
طارق الشناوي

طالب الناقد الفني طارق الشناوي المطربين الذين يتحولون إلى الإنشاد الديني بالاقتداء بالفنانة الراحلة شادية، والراحل محمد الكحلاوي.



 

جاء ذلك خلال تعليق طارق الشناوي على قرار فارس حميدة، مطرب أغنية "مفيش صاحب"، بالتحول إلى الإنشاد الديني والابتهالات، ونشره أول أنشودة له بالتزامن مع بداية العام الهجري الجديد.

 

وقال طارق الشناوي في مداخلة مع الإعلامية إنجي أنور ببرنامج "مصر جديدة" المذاع عبر قناة ETC : غناء كلمات مسفة في أغاني المهرجانات، وأنا لست ضدها ما لم تحرض على العنف أو تتضمن إساءة، أو التحول إلى تحريم الفنون، أمران يعكسان ضعف الثقافة في الحالتين، والمشكلة الأهم هي تحريم الفن.

 

وأضاف : في حوار قديم للسيدة شادية قرأته مؤخرا قالت إنها لا تحرم الفن بعد اعتزالها سنة 1986 ولا تتبرأ من أعمالها، وأيضا لا تعمل كداعية لأنها لا تملك الثقافة اللازمة، وأتمنى أن يتعلم منها من يقرر التوقف عن الغناء.

 

وتابع : كل فنان حر في اختيار ما يغنيه، سواء الأغاني العاطفية أو الدينية أو بدون موسيقى، لكن لا تحرم الفن.

 

وواصل : الفنان الراحل محمد الكحلاوي، الملقب بمداح الرسول، قام في تسجيل حفلة قديم في الإذاعة بغناء أنشودته الشهيرة "لاجل النبي"، ثم قدم الراقصة نجوى فؤاد وغنى أغنية بدوية أثناء رقصها في نفس الحفلة، وهذا دليل على عدم وجود المسافة التي يصطنعها البعض الآن.