تلقى د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرا مقدما من د. ياسر مصطفى مدير معهد بحوث البتر

بروتوكول,معهد بحوث البترول,مصر,الهيئة العامة للرقابة,الصفقة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

بروتوكول تعاون بين معهد بحوث البترول والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات

تلقى د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من د. ياسر مصطفى مدير معهد بحوث البترول المصري، حول توقيع المعهد بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات؛ بهدف تكامل الجهود والتعاون العلمي بين الجانبين. 



وقع بروتوكول التعاون، الدكتور ياسر مصطفى مدير معهد بحوث البترول المصري، والمهندس عصام  محمود النجار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات.

ومن جانبه، أوضح د. ياسر مصطفى أن هذا التعاون العلمي المُشترك، يشمل تبادل الخبرات والمعلومات الفنية ومجالات التحاليل الكيميائية للعينات الخاصة بالهيئة؛ وذلك لامتلاك المعهد الكثير من القدرات البشرية والتجهيزات والخبرات العلمية، مما يؤهله للقيام بكل ما تحتاجه الهيئة في مجال التحاليل الفيزيائية والكيميائية والميكانيكية، مشيرًا إلى أن هذا التعاون يعُد نموذجًا للتعاون والتكامل بين مؤسسات الدولة؛ للاستفادة من الامكانيات المُتوفرة بالمؤسسات المُختلفة.

وتعد هيئة الرقابة على الصادرات والواردات هيئة رائدة محليًا وعالميًا في تقديم خدمات الكترونية رقمية لكافة مجالات تقييم المُطابقة والرقابة النوعية للسلع والخدمات، وذلك لحماية المُستهلك المصري، وتعزيز القدرات التنافسية بالأسواق العالمية. 

شهد فعاليات التوقيع من الهيئة، د. رحاب صادق علي، ومن المعهد د. طارق الشاذلي، ود. مصطفى جودة، ود. تامر حامد، ود. محمد عبدالوهاب مُنسق البروتوكول.