اختار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري الدكتور أيمن عاشور وزيرا للتعليم العالي ضمن التعديل الوزاري الج

التعليم العالي,محمد أيمن عاشور,محمد أيمن,تعديل وزاري,الصفقة,مصر,التعديل الوزاري

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

الدكتور محمد أيمن عاشور.. تعرف على السيرة الذاتية لوزير التعليم العالي الجديد

محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي الجديد
محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي الجديد

اختار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري الدكتور أيمن عاشور وزيرا للتعليم العالي ضمن التعديل الوزاري الجديد.



من هو الدكتور محمد أيمن عاشور؟

"وينشر موقع الصفقة السيرة الذاتية للدكتور  محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى  وموافقة مجلس النواب على مشروع التعديل الوزارى.

والدكتور محمد أيمن عاشور حصل على البكالوريوس فى الأول من يونيو 1982، ودرجة الماجستير فى 28 ديسمبر 1986، ودرجة الدكتوراه فى 19 فبراير 1993، وحصل على جوائز عديدة من الدولة فى مجالات ألفنون المعمارية والاتصالات والإدارة.

وشغل الدكتور محمد أيمن عاشور أستإذ الهندسة المعمارية بكلية الهندسة، وشغل منصب وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث.

وآخر ما تولى الدكتور أيمن عاشور كان منصب عميد كلية الهندسة بجامعة عين شمس ونائب وزير التعليم العالى لشئون الجامعات.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي دعا الحكومة لعرض تعديلات وزارية واسعة على مجلس النواب في 13 أغسطس 2022. وقال المستشار أحمد مناع الأمين العام لمجلس النواب، إن مجلس النواب مدعو للانعقاد في جلسة طارئة السبت 13 أغسطس الساعة 12 ظهرًا، وذلك لنظر أمر عاجل.

وقدمت الحكومة تقريرا مفصلا لمجلسي النواب والشيوخ حول أعمال برنامج الحكومة، خلال الفترة من يوليو 2018 حتى يونيو 2021، تحت عنوان "مصر تنطلق".

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، في تقرير الحكومة المقدم لمجلس النواب، إلى أن الحكومة شرُفت بتقديم برنامج عملها إلى مجلس النواب الموقر في يوليو 2018، كما استمرت في تنفيذ هذا البرنامج بمختلف محاوره التي تضمنها خطاب التكليف الرئاسي للحكومة الصادر في يونيو 2018.