الفنانة شويكار هي واحدة من جميلات السينما المصرية كانت رقيقة الملامح وتعشق الحديث بعفوية.كل هذه السمات جعل

شويكار,جميلات السينما,الصفقة,مصر,رقيقة الملامح,الفنانة شويكار

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

في ذكرى وفاة شويكار.. الجميلة التي تمردت على ثكنة فؤاد المهندس العسكرية

الفنّانة شويكار هي واحدة من جميلات السينما المصرية، كانت رقيقة الملامح، وتعشق الحديث بعفوية.



كل هذه السمات، جعلت شويكار تسبح في محيط بعيد عن الأخريات، وضاعفت من رصيد حبها في قلوب الجماهير.

وبمناسبة ذكرى وفاة الفنانة شويكار، والتي تحل في 14 أغسطس من كل عام، نستعرض في هذا التقرير تفاصيل علاقتها بزوجها الفنان فؤاد المهندس، ولماذا حدث الانفصال رغم قصة الحب القوية التي جمعت بينهما.

من هي شويكار؟

ولدت شويكار إبراهيم طوب صقال في 24 نوفمبر1938 بمحافظة الإسكندرية لعائلة تتكون من أب مصري الجنسية تركي الأصل وأم شركسية.

وعملت في بداية حياتها في أدوار "تراجيدية"، ثم اكتشفها المخرج فطين عبدالوهاب، إذ وجد فيها موهبة فنية خاصة في مجال الكوميديا.

تزوجت شويكار 3 مرات، الأولى من المحاسب حسن نافع، وبعد موته تزوجت الفنان فؤاد المهندس حيث قدما واحدة من أبرز الثنائيات في تاريخ السينما المصرية والمسرح ثم انفصلا بعد ذلك، لتتزوج للمرة الثالثة من السيناريست مدحت حسن.

وفي 14 أغسطس 2020، ماتت الفنانة التي وصفها النقاد بمصدر البهجة، بعدما تركت أعمالا فنية خالدة.

حياتها مع فؤاد المهندس

يحتوي أرشيف التليفزيون المصري على عدد من لقاءات الفنانة شويكار التي تكشف عن حضورها وخفة ظلها، ولعل الظهور الأبرز كان من خلال برنامج "سينما القاهرة" في سبعينيات القرن الماضي، من تقديم الإعلامية ناهد جبر وإخراج محمد سالم.

سألت المذيعة، شويكار في هذا اللقاء عن عيوب ومزايا المهندس بعد 8 سنوات من الزواج قالت: "هو إنسان بيحب البيت ورب أسرة ممتاز".

وأضافت شويكار: "أبرز عيوب فؤاد المهندس أنه عصبي جداً، ويكره الموسيقى العالية، ويكره السهر، وغيور جداً، وكل هذه الأشياء تجعلني أشعر بالضيق".

شويكار تضع فؤاد المهندس في موقف حرج

لم تتراجع شويكار عن رأيها في طليقها فؤاد المهندس، وذات مرة حل "المهندس" ضيفا في برنامج شهير تقدمه الفنانة صفاء أبو السعود، وراح يتحدث عن علاقته بأسرته، وكيف يتعامل معهم بحب شديد، وبعد الحديث عرضت عليه صفاء أبو السعود مقطع فيديو تتحدث فيه شويكار عن عيوبه، وأكدت أنه إنسان عصبي جدا، ويجعل البيت أشبة بثكنة عسكرية.

بعد عرض الفيديو شعر فؤاد المهندس بالإحراج الشديد، وعلق قائلا: "كلام شويكار مش مظبوط، واكتشفت إننا أصدقاء أفضل من زوجين".