يواجه النادي الأهلي مصر المقاصة في دور الـ16 لبطولة كأس مصر 2022 مساء اليوم الأحد على استاد السلام بالقاهرة.و

كأس مصر,الصفقة,مصر,النادي الأهلي,الأهلي,مصر المقاصة,استاد السلام

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

الأهلي والمقاصة في كأس مصر.. لماذا تراجع الأحمر عن قرار الانسحاب؟

يواجه النادي الأهلي مصر المقاصة في دور الـ16 لبطولة كأس مصر 2022، مساء اليوم الأحد على استاد السلام بالقاهرة.



وكان الأهلي قرر الانسحاب من بطولتي كأس مصر والسوبر المحلي، اعتراضا على بعض القرارات التحكيمية في الفترة الأخيرة، خاصة بعد إلغاء هدف الجنوب أفريقي بيرسي تاو في مباراته أمام فاركو بالدوري المصري.

لكن الأهلي أعلن بشكل رسمي يوم السبت، المشاركة بشكل طبيعي في منافسات كأس مصر، والنسخة المقبلة من السوبر المصري أمام الزمالك، المقرر لها في أكتوبر المقبل. لماذا تراجع الأهلي عن الانسحاب من كأس مصر؟

قال سعد شلبي المدير التنفيذي للأهلي إن "النادي لديه ملاحظات على مستوى التحكيم منذ نحو عامين، وطالب كثيرا بضرورة تطوير منظومة التحكيم".

وشدد "بعد بيان الأهلي الأخير، اتخذ اتحاد الكرة مجموعة من الإجراءات وأسند ملف التحكيم مبكرا للخبير الأجنبي (الإنجليزي مارك كلاتينبرج) بدءا من 10 أغسطس الماضي، بدل الانتظار لبداية الموسم الجديد".

وأضاف: "بالتالي تحقق المطلب الأول من مطالب الأهلي، ويتبقى فقط إيقاف حكم الفيديو"، في إشارة لمحمود عاشور المسؤول عن تقنية VAR خلال مباراة فاركو التي شهدت إلغاء الهدف المذكور.

وشدد على أن "اتحاد الكرة أرسل لنا خطابا يفيد بأنه تمت إحالة كل المخالفات كلاتينبرج، الذي سيتخذ بدوره قرارات مناسبة بشأن أخطاء الحكام".

من جانبه قال الإعلامي المصري هاني حتحوت في تصريحات تلفزيونية إن مارك كلاتينبرج سيصدر قرارا بإيقاف محمود عاشور حتى نهاية الموسم.

وتشير تقارير إلى أن كلاتينبرج اندهش من إلغاء هدف بيرسي تاو أمام فاركو، ووجه عتابا لمحمود عاشور على هذا القرار.