أوردت بوابة هاوت.دي الألمانية أنه يمكن للمرأة الحصول على شفاه تتمتع بالأنوثة من خلال العناية السليمة بها مع

تقشير الشفاه,مصر,المرأة,مستحضرات تجميل,الصفقة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

نصائح ذهبية لشفاه مفعمة بالأنوثة

 



أوردت بوابة "هاوت.دي" الألمانية أنه يمكن للمرأة الحصول على شفاه تتمتع بالأنوثة من خلال العناية السليمة بها مع وضع أحمر الشفاه بطريقة سليمة.

تقشير الشفاه

وأوضحت البوابة المعنية بالجمال أن بشرة الشفاه تعد حساسة للغاية؛ لذا فهي سرعان ما تتعرض للجفاف والتشقق. وكي يتم توزيع لون أحمر الشفاه على نحو متساو ينبغي أن تتمتع الشفاه بملمس أملس. ولهذا الغرض، ينبغي تقشير الشفاه أولا، ثم معالجتها بكريم العناية.

كما أن تأسيس الشفاه جيدا يساعد على ثبات لون أحمر الشفاه طويلا. لذا ينبغي استخدام مستحضر أساس كطبقة تحت لون أحمر الشفاه. ولهذا الغرض يتم تطبيق مستحضر الأساس انطلاقا من زاوية الشفاه الداخلية بحيث تتم تغطية سطح الشفاه تماما، وهو ما يساعد على إخفاء التجاعيد الصغيرة.

تحديد المعالم

ومن المهم أن يتم تحديد معالم الشفاه بواسطة قلم لتحديد الشفاه ذي لون أغمق من لون أحمر الشفاه المرغوب بدرجة واحدة، مع مراعاة إبراز قلب الشفاه، أي النطاق أسفل الأنف، بواسطة قلم التحديد الملون.

ولتحديد معالم الشفاه بشكل مثالي، ينبغي استعمال قلم تحديد ذي طرف مدبب وثابت. ولتجنب التلطيخ، ينبغي الاحتفاظ بالقلم في الثلاجة أو غمس طرفه في ماء بارد قبل استعماله.

ويمكن تحديد معالم الشفاه من خلال رسم خطوط ناعمة ومتعاقبة، وليس رسم خط كامل دفعة واحدة، كي لا تبدو الحدود فجّة. ولتجنب التلطيخ ينبغي شد الشفاه. وفي المعتاد يتم رسم الخط من الحافة الخارجية للشفاه.

ويمكن أيضا تحديد المعالم لمنح الشفاه النحيفة مظهرا أكثر امتلاء وغلظة، وذلك برسم الخط فوق حافة الشفاه، مع مراعاة أن تبلغ المسافة بين الشفاه العليا والأنف نصف المسافة بين الشفاه السفلى والذقن.

بودرة شفافة

وأشارت "هاوت.دي" إلى أهمية تغطية الشفاه بواسطة بودرة شفافة، ثم مسح الشفاه بمنديل ورقي، وذلك لإزالة بقايا البودرة واللون من ناحية، وللحفاظ على ثبات لون أحمر الشفاه فيما بعد من ناحية أخرى.

ولوضع أحمر الشفاه ينبغي استخدام فرشاة ثابتة، على أن يتم ملء المنطقة الواقعة بين معالم الشفاه بلون أحمر الشفاه المرغوب جيدا، ثم مسح الشفاه مجددا بواسطة منديل.

وكي يدوم لون وتركيز أحمر الشفاه طويلا، ينبغي تثبيت أحمر الشفاه من خلال وضع مسحة من البودرة الشفافة مجددا.