تتجه أنظار جماهير ليفربول ومانشستر يونايتد اليوم الاثنين إلى ملعب أولد ترافورد لمتابعة الكلاسيكو الذي يجمع الع

ليفربول,الصفقة,مصر,الدوري,محمد صلاح

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

ليفربول ضد مانشستر يونايتد اليوم.. أرقام تاريخية تنتظر محمد صلاح

 



تتجه أنظار جماهير ليفربول ومانشستر يونايتد اليوم الاثنين إلى ملعب أولد ترافورد لمتابعة الكلاسيكو الذي يجمع العملاقين في الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي.

 

وبدأ ليفربول ومانشستر يونايتد الموسم بشكل سلبي، فالأول تعادل مرتين 2-2 و1-1 مع فولهام وكريستال بالاس، بينما خسر مان يونايتد 1-2 أمام برايتون ثم 0-4 ضد برينتفورد.

 

ومثلما تحمل مواجهة الكلاسيكو بين مانشستر يونايتد وليفربول الأمل للفريقين في استعادة الروح، فإنها تحمل للريدز كذلك الفرصة لتحقيق العديد من الأرقام القياسية المميزة.

 

محمد صلاح نجم ليفربول يمتلك فرصة خلال مواجهة مانشستر يونايتد لتحقيق 3 أرقام قياسية مميزة.

 

وحال نجح محمد صلاح في هز الشباك فإنه سيصل إلى 10 أهداف في مرمى الشياطين الحمر عبر تاريخه، لينفرد بلقب أفضل هدافي ليفربول ضد مانشستر يونايتد.

 

ويتقاسم محمد صلاح في الوقت الحالي رقم أفضل هداف في تاريخ ليفربول ضد يونايتد مع ستيفن جيرارد، أسطورة الريدز، ومدرب أستون فيلا الحالي، بـ9 أهداف لكل لاعب.

 

رقم ثان ينتظر صلاح حال سجل في مرمى يونايتد، وهو أنه سيصبح ثاني لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في مرمى الشياطين في 4 مباريات متتالية بالدوري الإنجليزي.

 

وسجل محمد صلاح هدفاً في الفوز 4-2 في موسم 2020-2021، ثم هاتريك وثنائية في انتصاري 5-0 و4-0 الموسم الماضي، ليعادل ما فعله ديك فورشو لاعب ليفربول الأسبق بالتسجيل في 4 مباريات متتالية أمام يونايتد في موسمي 1925-1926 و1926-1927.

 

الرقم الثالث الذي يخص صلاح هو أنه لو نجح في التسجيل فسيصل لـ120 هدفاً مع ليفربول بالدوري الإنجليزي ليعادل رقم ستيفن جيرارد كثاني أفضل هدافي النادي عبر التاريخ في البطولة، وسيبعده فقط وقتها 8 أهداف عن روبي فاولر أفضل هدافي الريدز في المسابقة بنظام البريميرليج الذي بدأ في 1992.

 

وسيصبح مانشستر يونايتد الضحية المفضلة لمحمد صلاح في مسيرته الكروية حال قيام النجم المصري بهز شباكه بالهدف العاشر، بفارق هدف أمام واتفورد ووستهام، كما سينفرد الفرعون بالمركز الثامن في قائمة هدافي ليفربول التاريخيين برصيد 159 هدفا، بفارق هدف أمام مايكل أوين.

 

أرقام ليفربول لا تتوقف عند محمد صلاح، فزميله البرازيلي فابينيو حال مشاركته كأساسي (الإثنين) فإنه سيصل إلى 100 مشاركة أساسية في الدوري الإنجليزي الممتاز، علماً بأنه شارك كأساسي في 99 مباراة من 117 مع الريدز في البطولة المحلية. الرقم السابع يخص البرازيلي أليسون بيكر حارس مرمى الريدز، الذي حال مشاركته المتوقعة في الكلاسيكو الإنجليزي فإنه سيدخل قائمة أكثر 10 حراس مرمى مشاركة في المباريات بتاريخ فريقه.

 

هناك رقم ثامن يبدو صعباً لكنه غير مستحيل، وهو مشروط بتسجيل ليفربول 4 أهداف، وهو ما حققه الفريق بالفعل في آخر 3 مواجهات ضد يونايتد، حيث إنه لو كرر ذلك فسيصل إلى 800 هدف في عهد المدرب الألماني يورجن كلوب الذي تولى المسؤولية في 2015.

 

وحال فوز ليفربول سيكون أول فريق في التاريخ يفوز في 3 زيارات متتالية لملعب مانشستر يونايتد أولد ترافورد، كما أنها ستكون المرة الأولى منذ عام 1927 التي يبقى فيها الريدز بلا خسارة في ملعب يونايتد لـ5 مباريات، وهو رقم قياسي.