قالت شركة بلتون المالية القابضة إنه من المقرر انعقاد الجمعية العامة العادية للشركة يوم 31 أغسطس الجاري لانتخا

الصفقة,المالية,بتلون القابضة,مصر,البورصة,بتلون

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

بلتون القابضة توضح حقيقة مقترح زيادة رأس المال

قالت شركة بلتون المالية القابضة، إنه من المقرر انعقاد الجمعية العامة العادية للشركة يوم 31 أغسطس الجاري لانتخاب مجلس إدارة جديد ليعكس هيكلة الملكية الحالي.



 

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم الاثنين، ردًا على ما تردد بأن بلتون بصدد زيادة راس المال بالقيمة الاسمية، بأنه لا يجوز زيادة رأسمال الشركة إلا بعد عرض الأمر على مجلس الإدارة الجديد بمقترح الزيادة.

وأكد الشركة أنه فور انتخاب مجلس الإدارة الجديد وتشكيله سيتم الافصاح بالبورصة عن أي خطط استثمارية تقترحها الإدارة الجديدة نحو الشركة. يشار أن شركة أوراسكوم المالية القابضة، باعت كامل حصتها في أسهم رأسمال شركة بلتون المالية القابضة والبالغة 55.9%، إذ باعت 259.12 مليون سهم في بلتون المالية بقيمة 384.79 مليون جنيه، بمتوسط سعر بيع 1.48 جنيه للسهم.

 

ونفذ البيع بناءً على عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة شيميرا للاستثمار الإماراتية، للاستحواذ على حصة أغلبية في أسهم شركة بلتون المالية القابضة،  لعدد 259,12 مليون سهم بقيمة إجمالية 384,79 مليون جنيه.  

 

وحققت بلتون المالية القابضة،  صافي خسائر بلغ 105.58 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو 2022، مقابل أرباح بلغت 8.54 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

 

وتراجع إجمالي إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 110.39 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضي، مقابل إيرادات قدرها 193.82 مليون جنيه في النصف الأول من العام الماضي. وعلى مستوى الأعمال غير المجمعة، تراجعت خسائر الشركة المستقلة إلى 37.41 مليون جنيه في النصف الأول من العام الجاري، مقابل 39.52 مليون جنيه خسائر في الفترة المقارنة من العام الماضي.