أكدت فولكس فاجن اطلاق سيارتين SUV كهربائيتين وتتضمن الخطه انتاج 20 طراز مختلفسيصبح إصدار السيارة ID.5 والسيار

2020,سيارة كهربائية,طاقة,الأسواق,السيارات الكهربائية,الصفقة,أوروبا,الولايات المتحدة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

فولكس فاجن تكشف عن سيارة كهربائية جديدة بمواصفات عالية الأداء

أكدت فولكس فاجن اطلاق سيارتين SUV كهربائيتين وتتضمن الخطه انتاج 20 طراز مختلف 



سيصبح إصدار السيارة ID.5 والسيارة  ID.4 GTX،  كهربائيتان تنتميان إلى فئة SUV، وذلك في حديث حول أهداف انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الأوروبية في عام 2020. وجاء ذلك التأكيد لكون السيارتين جزءًا من هدفها الرامي إلى تقديم 20 سيارة كهربائية بحلول عام 2025.

 

 

مواصفات جديدة 

سيكون لدى السيارة ID.4 GTX مجموعة طاقة أكثر قوة قادرة على دفعها للتسارع من الصفر إلى سرعة 100 كم/ س في 6.2 ثانية. لكنها ستأتي بمدى يبلغ أقل من 400 كيلومتر، وهو المسافة التي تكون السيارة قادرة على قطعها اعتمادًا على بطارية مشحونة بالكامل، قبل أن تحتاج إلى إعادة الشحن. ومن المحتمل أن يكون العرض الأول للسيارة في الربيع قبل طرها للبيع في أوروبا بعد بضعة أشهر.

أما السيارة ID.5 فهي SUV مستوحاة من الكوبية وتستخدم منصة MEB، وتشير جميع العلامات إلى أن السيارتين تتشاركان نفس خيارات توليد القوة، ويتمثل الختلاف الرئيسي بينهما في تصميم ID.5 الأكثر أناقة من تصميم شقيقتها، مع خط سقف مقوس لمنحها مظهرًا أكثر انسيابية.

 

ولا تنوي فولكس فاجن طرح ID.5 في الولايات المتحدة وستكتفي بطرحها في الأسواق الأوروبية، وعلي الرغم من ذلك ف  أنها لم تصرح بسبب هذا القرار، لكن قد يكون لأن السوق الأمريكية ما زال الطلب فيها على السيارات الكهربائية أقل من الإقبال عليها في أوروبا، لذلك فلا معنى لطرح سيارتين كهربائيتين SUV فيها.