قبل عدة سنوات أثارت تقارير تحدثت عن علاقة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم.وفي تق

النبي محمد,الصفقه,إليزابيث الثانية,الملكة إليزابيث الثانية,نسل النبي محمد صلى الله عليه وسلم

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

علاقة الملكة إليزابيث بالنبي محمد

الـ «ميل البريطانية»: الملكة إليزابيث من نسل النبي محمد

الملكة إليزابيث الثانية
الملكة إليزابيث الثانية

قبل عدة سنوات أثارت تقارير تحدثت عن علاقة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم.



وفي تقرير نشرته صحيفة الديلي ميل، عام 2018 ، قالت فيه إنّ مؤرخون أكدوا على أنّ الملكة إليزابيث الثانية، هي من نسل النبي محمد صلى الله عليه وسلم، بعد تتبع شجرة عائلتها إلى 43 جيلًا.

وفقا لتقرير الديلي ميل، فإنّ هذا الأمر أثير أول مرة في عام 1986 من قبل بيرك بيراج، وهي سلطة بريطانية مختصة بالأصول الملكية، لكنّه عاد ليثير الجدل من جديد بعد أن قالت صحيفة مغربية إنها تتبعت نسب الملكة إلى النبي.

نسب إليزابيث 

ووفقا للنتائج التي توصلوا إليها؛ فإن سلالة إليزابيث الثانية، تمر عبر إيرل كامبريدج، في القرن الرابع عشر، عبر إسبانيا المسلمة في العصور الوسطى، إلى فاطمة ابنة النبي.   

وأوضحت الصحيفة البريطانية، أنه على الرغم من الجدل بين بعض المؤرخين؛ إلا أن سجلات الأنساب في إسبانيا في العصور الوسطى المبكرة، تدعم أيضا هذا الادعاء، وقد تم التحقق منه أيضا، من قبل الدكتور علي جمعة، المفتي العام السابق لـ الديار المصرية، وفقا لـ ديلي ميل.

ووفقا لـ الصحيفة البريطانية أيضا، فقد اقترحت الدراسة التي أجرتها السُلطة البريطانية المختصة بالأصول الملكية، لأول مرة رسميًا، علاقة الملكة بالنبي محمد، وزعموا أن الملكة تنحدر من أميرة مسلمة، تدعى: زيدا، فرت من مسقط رأسها إشبيلية، في القرن الحادي عشر، قبل أن تتحول إلى المسيحية، حيث كانت زايدا، الزوجة الرابعة للملك المعتمد بن عباد من إشبيلية، وأنجبت منه ابنًا اسمه: سانشو، والذي تزوج سليله لاحقًا، من إيرل كامبريدج، في القرن الحادي عشر.