قالت الفنانة إلهام شاهين إنها أول من وثقت توكيلا رسميا في الشهر العقاري للتبرع بأعضائها بعد الوفاة مشيرة

إلهام شاهين,الصفقه,الوفاة,التبرع بالأعضاء,توكيل في الشهر العقاري,أعضاء

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

التبرع بالأعضاء بعد الوفاة

إلهام شاهين توثق توكيل في الشهر العقاري للتبرع بأعضائها بعد الوفاة

إلهام شاهين
إلهام شاهين

قالت الفنانة إلهام شاهين، إنها أول مَن وثقت توكيلًا رسميًا في الشهر العقاري للتبرع بأعضائها بعد الوفاة، مشيرة إلى أنها أبلغت إخوتها بالأمر، حت يتصرفون وفق الإجراءات المناسبة، بعد وفاتها.



وأضافت خلال مداخلة هاتفية لفضائية «الشمس»، مساء السبت، أنها من أوائل الذين نادوا بالتبرع بالأعضاء بعد الوفاة، موضحة أنها نشرت فيديو على صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعي، نادت فيه بالأمر؛ لأنها ترى بأن التبرع بعد الوفاة بمثابة «خير».

التبرع بالأعضاء بعد الوفاة 

وتابعت: «بعد الموت تلك الأعضاء تذوب في الأرض ولا أحد يستفيد بها، والتبرع بها يرحم إنسانًا آخر من الآلام والأوجاع، لن نقول إنها ستطيل العمر لأنه مكتوب، لكن على الأقل سيعيش الفترة المتبقية في حياته بدون ألم، وهذا أكبر عمل خير».

وعقبت على تحريم البعض للتبرع بعد الوفاة، قائلة: «عمر ما ربنا يحرم شيء إنساني يرحم البشر من الألم، ربنا إدانا مخ عشان نفكر بيه، إيه اللي هيضر الإنسان بعد ما يموت تتاخد أعضاءه؟ ممكن شخص أعمى يفتح بسبب قرنية.. أنا خلاص مت هعمل بيهم إيه؟ أي شيء إنساني يساعد الآخرين لازم يكون حلال».

وذكرت أن الدولة عليها تفعيل قانون التبرع بالأعضاء الصادر منذ سنوات، وتوضيح الخطوات التنفيذية الواجب اتباعها بعد وفاة الشخص المتبرع، وإنشاء بنوك للأعضاء لحفظها، متوجهة بالشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي على اهتمامه بهذا الملف.