وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة المصريين للاستثمار والتنمية العمرانية على عرض الأصول المملوكة للشركة

مصر,الصفقة,المصريين للاستثمار,جسر السويس,الجمعية العامة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

عمومية “المصريين للاستثمار” تقر بيع أرض جسر السويس بقيمة 35 مليون جنيه

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة “المصريين للاستثمار والتنمية العمرانية”، على عرض الأصول المملوكة للشركة والغير مستغلة للبيع.



وصدقت العمومية على تقرير ودراسة المستشار المالي المستقل عن القيمة العادلة لكامل المسطح المملوك للشركة والبالغ مساحته 1876.29 متر مربع والكائن في شارع جسر السويس بالقاهرة.

وقررت العمومية عرض الشراء المقدم من ياسر محمد إمام لشراء ذلك المسطح بقيمة اجمالية 35 مليون جنيه، واستخدام حصيلة البيع في تمويل الخطة المستقبلية للشركة ومشروعاتها.

فيما قررت العمومية إضافة أسلوب التصويت التراكمي في انتخاب أعضاء مجلس الإدارة بما يسمح بالتمثيل النسبي في عضوية مجلس الإدارة.

فيما أقرت العمومية العادية الخطة المستقبلية للشركة ومشروعاتها المخطط لها.

كما وافقت على إعادة تشكيل مجلس الإدارة بحيث يتضمن غالبيته أعضاء غير تنفيذيين وأن يكون غالبية الأعضاء غير التنفيذيين مستقلين مع ضم عضوتين نساء على الأقل.

وتم تشكيل المجلس الجلس الجديد برئاسة ماجد صلاح الدين إبراهيم، وتعيين محمد سيد محمد عضو منتدب.

وكانت قررت شركة المصريين للاستثمار والتنمية العمرانية، تعيين شركة سوليد كابيتال للاستشارات المالية، لإعداد دراسة القيمة العادلة لسهم الشركة بغرض زيادة رأس المال.

وأشارت الشركة إلى أنه لم يتم تحديد قيمة الزيادة.

وتقرر كذلك تكليف سوليد كابيتال لتحديد القيمة السوقية بخصوص المسطح المملوك للشركة في شارع جسر السويس بالقاهرة والبالغ مساحته 1876.29 متر مربع، وذلك في ضوء عرض شراء مقدم للشركة.

وقرر مجلس الإدراة دعوة الجمعية العامة غير العادية للانعقاد في 13 سبتمبر الجاري لمناقشة العرض واتخاذ القرار.

وكانت قررت الهيئة العامة للرقابة المالية، إعادة التداول على أسهم شركة المصريين للاستثمار والتنمية العمرانية، بعد إعلانها عن الخطة المستقبلية للشركة والتي أعدتها شركة سوليد كابيتال للاستشارات المالية.

وقام مجلس الإدارة بوضع الإجراءات التنفيذية لتنفيذ خطة المشروعات الجديدة وتصور استغلال الأصول غير المستغلة ضمن خطة العمل المستقبلية للشركة والمقرر عرضها على الجمعية العادية في 13 سبتمبر الجاري.

ونوهت الرقابة المالية على الشركة بضرورة الالتزام بالخطة المستقبلية، وأن كافة المعلومات والبيانات الواردة بالدراسة تقع على مسؤولية الشركة ومعد الدراسة.

وكانت الرقابة، طالبت الشركة بتوضح أسباب عدم تحقيق إيرادات خلال الربع الأول من العام الجاري، مع توضيح موقف قطعة الأرض المترتب عليها التزامات بقيمة 3.68 مليون جنيه، وخطة مجلس الإدارة المستقبلية لتعظيم الإيرادات. وبشأن قطعة الأرض، أوضحت الشركة بأنها لم تقم بالسداد في ضوء إمهال جهاز مدينة القاهرة الجديدة المخصص لهم قطع أراضي بتلك المنطقة بمهلة للسداد لحين إمدادها بالمرافق الحكومية.