توفر الهواتف الذكية عدة طرق للبحث عن أغنية لفنان غير معروف بالنسبة للمستخدم أو التعرف على اسم الأغنية التي يتم

مصر,جوجل,اسم الأغنية,الصفقة,الهواتف الذكية,الهاتف الذكي

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

تطبيقات المساعد الصوتي تتعرف على أسماء الأغنيات.. كيف؟

توفر الهواتف الذكية عدة طرق للبحث عن أغنية لفنان غير معروف بالنسبة للمستخدم أو التعرف على اسم الأغنية، التي يتم سماعها حاليا.



وتعرف هذه الوظيفة أو الأمر الصوتي في الهواتف الذكية المزودة بنظام جوجل أندرويد باسم "ما اسم هذه الأغنية؟".

وبطبيعة الحال يتم نطق هذا الأمر بعد تفعيل المساعد الصوتي من جوجل عن طريق "Hey Google" أو الضغط على الزر المعني في الهاتف الذكي لتنشيط المساعد الصوتي.

علاوة على أن هذه الوظيفة تعمل أيضا عند النقر على أيقونة الميكروفون في شريط بحث جوجل، ثم تحديد "البحث عن الأغنية" أو "التعرف على الموسيقى"، وبعد ذلك يقوم المستخدم بالدندنة أو الصفير أو الغناء.

ومع هواتف جوجل بدءا من الموديل Pixel 2 يمكن للمستخدم ضبط الهاتف الذكي بحيث يقوم باستمرار بالبحث عن الموسيقى وإظهار عنوان الأغنية على شاشة القفل إذا لزم الأمر، وتعرف هذه الوظيفة باسم "Now Playing" ويتم تفعيلها في قائمة الإعدادات تحت بند "الصوت والاهتزازات".

وبالنسبة لأصحاب هواتف أبل آيفون يتعين عليهم في البداية نطق الأمر الصوتي "Hey Siri" أو الاستمرار في الضغط على الزر الرئيسي لتفعيل المساعد الصوتي، وبعد ذلك يتم طرح الاستفسار "ما اسم الأغنية؟"

وإذا لم تفلح هذه الطريقة مع هواتف أبل آيفون، فعندئذ يجب إطلاق نظرة متفحصة على قائمة "الإعدادات/مركز التحكم"، وإذا كان البند "التعرف على الموسيقى غير موجود" فيمكن للمستخدم إضافته من قائمة "عناصر التحكم الأخرى"، وعلى الرغم من أن شركة أبل تعتمد على تقنية التعرف Shazam الشهيرة، إلا أنه لا يلزم تثبيت التطبيق الخاص بها حتى تعمل وظيفة التعرف على الموسيقى.