أطلقت شركة جوجل الراوتر Nest WiFi Pro الجديد الذي يجمع بين راوتر فائق الأداء للشبكات المتداخلة Wi-Fi 6E Mesh

مصر,شركة جوجل,الموديل,الصفقة,الشبكات المتداخلة,google

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

جوجل تطلق الراوتر Nest WiFi Pro الجديد

أطلقت شركة جوجل الراوتر Nest WiFi Pro الجديد، الذي يجمع بين راوتر فائق الأداء للشبكات المتداخلة Wi-Fi 6E Mesh مع راوتر Thread Border، وبالتالي فإنه يمكن الاعتماد عليه كمحور لتجهيزات المنزل الذكي.



وأوضحت الشركة الأمريكية أن الراوتر الجديد يمتاز بتصميم أنيق؛ حيث إنه يأتي في جسم على هيئة كرة لامعة تشبه المزهرية الزخرفية أكثر من كونه جهاز راوتر، مشيرة إلى أنه يوفر أداءً أكبر من الموديل السابق بفضل الاعتماد على تقنية Wi-Fi 6E بدلا من تقنية Wi-Fi 5.

ويعمل الراوتر الجديد في نطاق التردد 4ر2 و5 و6 جيجاهرتز بسرعة تصل إلى 2ر4 جيجابت/الثانية، ويكفي جهاز الراوتر الواحد لتغطية مساحة تصل إلى 120 متر مربع بالشبكة اللاسلكية WLAN، بالإضافة إلى إمكانية جمع ثلاثة أجهزة راوتر Nest WiFi Pro في شبكة متداخلة واحدة، وبالتالي يمكن زيادة العدد الأقصى للأجهزة المتصلة من 100 إلى 300 جهاز.

ويتيح جهاز الراوتر الجديد إمكانية تحديد أولوية حركة الإنترنت تلقائيا، وذلك من خلال التعرف على مكالمات الفيديو مثلا وتخصيص نطاق ترددي أعلى لها. ويدعم جهاز الراوتر الجديد Nest WiFi Pro من جوجل معيار المنزل الذكي Matter والبروتوكول اللاسلكي Thread، وعلى الجانب الخلفي يوجد اثنان من منافذ إيثرنت بسرعة 1 جيجابت/الثانية.