أكد الطبيب الألماني لوكاس كونستانتينيديس أن مفاصل الخصر تعتبر أكثر مفاصل الجسم تعرضا للتآكل ولذلك فإنه يجب تق

الصفقة,تمارين بسيطة,عضلات الخصر,تمارين,مصر,جراح العظام

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

مفاصل الخصر تعتبر أكثر مفاصل الجسم تعرضا للتآكل

تمارين بسيطة لتقوية عضلات الخصر

تمارين رياضية
تمارين رياضية

أكد الطبيب الألماني لوكاس كونستانتينيديس أن مفاصل الخصر تعتبر أكثر مفاصل الجسم تعرضا للتآكل، ولذلك فإنه يجب تقوية العضلات وتدريبها جيدا للحفاظ على هذه المفاصل، وأوضح جراح العظام الألماني بعض تمارين التمدد وتقوية العضلات المهمة لمفاصل الخصر، والتي يجب ممارستها مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.



  • تمرين 1: إحماء عضلات الخصر

بطبيعة الحال يتذكر الكثير من الأشخاص "لعبة ركوب الدراجات" في الهواء من أيام الطفولة، حيث يستلقي المرء على ظهره، بحيث يكون العمود الفقري بالكامل على اتصال بالأرض، وبعد ذلك يتم رفع الساقين وتقليد حركة الضغط على الدواسات في الهواء.

  • تمرين 2: إطالة العضلات المرنة

في هذا التمرين يحافظ المرء على الجزء العلوي من الجسم في وضعية المشي، وتكون الركبة في الخلف في وضع مستقيم ومنحنية من الأمام قليلا، مع نقل مركز ثقل الجسم على الرجل الأمامية ودفع الحوض للأمام، وبعد ذلك يتم تمديد الذارع على الجانب إلى الخلف مع تمديد الساق إلى أعلى وإمالة الجزء العلوي من الجسم إلى الجانب الآخر، ويتم الاحتفاظ بهذه الوضعية لمدة 20 ثانية، وبعد ذلك يتم التبديل على الجانب الآخر.

  • تمرين 3: تقوية عضلات الخصر

في هذا التمرين يحتاج المرء إلى حزام لياقة قابل للتمدد، ويقوم بعمل حلقة ويربطها بساق الطاولة مثلا، ويضع قدمه في الحلقة، بحيث يكون الحزام مشدودا قليلا حول الكاحل باتجاه الخلف، ويتحرك خطوة للأمام بواسطة الرجل الحرة وأن تكون منحنية قليلا.

وبعد ذلك يتم سحب حزام اللياقة للأمام ضد المقاومة وإعادته مرة أخرى، ويتم تكرار هذه الحركة 15 مرة مع تبديل الذراعين للأمام والخلف على غرار حركات الركض، ثم يتم التبديل على الجانب الآخر.

ونصح الطبيب الألماني الشخص الذي يعاني من آلام حادة براحة المفاصل بدلا من تدريبها، علاوة على يجب ألا يتم ممارسة التمارين الرياضة مع وجود آلام، نظرا لوجود أسباب عديدة لآلام مفصل الخصر، والتي تتطلب دائما استشارة الطبيب المختص.