قال رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إن تعديلات قانون التعليم التي تم رفضها من جانب البرلمان خ

الصفقه,حبس ولي الأمر,مجلس النواب,التسرب التعليمي,وزير التربية والتعليم

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

عقوبات قانون مواجهة التسرب من التعليم

حبس ولي الأمر.. وزير التعليم يعلن عن عقوبات قانون مواجهة التسرب من التعليم

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

قال رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن تعديلات قانون التعليم التي تم رفضها من جانب البرلمان خلال الفترة الماضية بشأن مواجهة الغياب الغرامات والعقوبات كانت كبيرة.



وأوضح “حجازي”، أمام الجلسة العامة بالبرلمان، أن مشروع القانون الذي يتم إعداده سيتم فيه التدرج في العقوبة، قائلا “وفي حالة عودة الطالب للمدرسة سوف تزول العقوبة”.

وشدد الوزير على ضرورة التفرقة بين الغياب عن الدراسة والانقطاع التام عن الدراسة، مشيرا إلى أن الانقطاع عن التعليم "التسرب التعليمي" سيكون هناك عقوبة مشددة.

وأعلن وزير التربية والتعليم، أنه سيتم وضع عقوبة لولي الأمر في حال انقطاع ابنه عن المدرسة لأكثر من عامين، مشيرا إلى أنه تتم دراسة العقوبات المناسبة لذلك، والتي قد تصل للحبس.

مراجعة أوضاع المدارس 

وكشف الدكتور رضا حجازي، عن أن القيادة السياسية كلفت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والجهات المعنية بمراجعة أوضاع المدارس التي مر على تأسيسها 15 سنة، مشيرا إلى أنه كلف المديريات بحصر المدارس التي تعاني من مشكلات في الصيانة.

جاء ذلك في بيانه أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، متوجها بالتعازي لأسر التلاميذ الذي توفوا في بداية العامة الدراسي، مشيرا إلى أن هناك تحقيقات تجري وسيتم محاسبة أي مقصر.

وكشف الدكتور رضا حجازي، عن إعداد خطة لحوكمة المدارس الخاصة، فيما يتعلق بمنح تراخيص إنشاء المدارس، لحل تعقيد الإجراءات.