أطلقت شركة جوجل مؤخرا الهواتف الذكية Pixel 7 وPixel 7 Pro الجديدة, وعلى صعيد المظهر الخارجي لم تتغير الهواتف ا

Pixel 7 pro,Pixel 7,الصفقه,شركة جوجل,جوجل,الهواتف الذكية

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

الهواتف الذكية الجديدة لشركة جوجل

هاتف جوجل Pixel 7 وPixel 7 pro.. نظرة عن قرب

pixel 7 pro
pixel 7 pro

أطلقت شركة جوجل مؤخرا الهواتف الذكية Pixel 7 وPixel 7 Pro الجديدة, وعلى صعيد المظهر الخارجي لم تتغير الهواتف الذكية الجديدة كثيرا عن الموديلات السابقة، ويمكن التعرف على أجهزة جوجل الجديدة عن طريق شريط الكاميرا اللافت للأنظار، والذي يمتد عبر الجزء الخلفي بالكامل، وتتمتع الأجهزة الجديدة بمظهر فائق الجودة.



اختلاف الشاشة

وإلى جانب الكاميرا يكمن الاختلاف بين الموديلين الجديدين في الشاشة؛ حيث يزخر الهاتف الذكي Pixel 7 Pro الجديد بشاشة 7ر6 بوصة بدقة وضوح 1440 x 3120 بيكسل (QHD+)، وتساهم التقنية المستخدمة (LTPO-OLED) في عرض المحتويات بدقة فائقة، وبفضل معدل تنشيط الصورة 120 هرتز فإنه يتم عرض محتويات الشاشة بسلاسة كبيرة.

وتأتي شاشة هاتف جوجل Pixel 7 قياس 7ر5 بوصة وتعمل بدقة الوضوح 1080 x 2400 بيكسل وتعتمد على تقنية OLED بمعدل 416 نقطة في البوصة المربعة وبمعدل تنشيط صورة 90 هرتز.

كاميرات أفضل

ويشتمل الهاتف الذكي Pixel 7 Pro على كاميرات أفضل؛ حيث توفر الكاميرا واسعة الزاوية للغاية مجال رؤية أكبر بنسبة 21%، كما يتضمن الموديل Pixel 7 Pro عدسة مقربة تعمل بدرجة زووم بصري 5x، واعتمادا على قوة الحوسبة الكبيرة فإن الهاتف الذكي Pixel 7 Pro يمكنه تحقيق زووم بمعدل 30x، إلا أنه في هذه الحالة يظهر تشويش في الألوان.

ويمكن لعشاق التصوير بواسطة الهاتف الذكي Pixel 7 Pro الاستفادة من وضع الماكرو والتركيز التلقائي، والذي يوفر موضوعات تصوير رائعة، ويعتبر الهاتف الذكي Pixel 7 Pro واحدا من أفضل أنظمة كاميرات المتوافرة في سوق الهواتف الذكية، لما يتمتع به من قدرات كبيرة للتركيز التلقائي أثناء التقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو.

علاوة على توافر وظائف تتبع الوجه أثناء تسجيل الفيديو والمفيدة للغاية، وتعمل الكاميرا الرئيسية بدقة 50 ميجابيكسل مع مستشعر 1/1.3 بوصة وفتحة عدسة f/1.85 وتتيح التقاط صور واضحة للغاية، ويبدو النطاق الديناميكي مرتفعا للغاية ولا يبدو اصطناعيا.

وعلى الرغم من أن القيم التقنية للكاميرات المركبة في الهاتف الذكي الجديد لم تتغير كثيرا عن الموديل السابق Pixel 6 Pro، إلا أن الهاتف الذكي Pixel 7 Pro قد قطع شوطا للأمام، ليس فقط من حيث حجم التباين، ولكن من حيث عرض درجة لون البشرة والتعريض ووظيفة الوضوح اللاحق الفعالة في الصور ذات الحركة غير الواضحة.

الممحاة السحرية

ولا تزال وظيفة "الممحاة السحرية" تعمل بشكل رائع مع وظيفة الذكاء الاصطناعي، بعدما تم إطلاقها لأول مرة مع الهاتف الذكي Pixel 6، وعلى الرغم من أن الوضع الليلي كان مقنعا للغاية في الهاتف الذكي Pixel 6، إلا أن الشركة الأمريكية قامت بتحسينه كثيرا في الهواتف الذكية Pixel 7 وPixel 7 Pro؛ حيث يضطر المستخدم أن يحافظ على ثباته نصف المدة فقط.

ويمكن للمستخدم حاليا تسجيل مقاطع الفيديو بدقة 4K وبسرعة 60 إطارا في الثانية بواسطة جميع العدسات، علاوة على تحسين وظيفة الثبات مجددا، كما توفر هواتف جوجل Pixel حاليا ما يعرف باسم وضع السينما (Full HD)؛ حيث تقوم معالجات جوجل بتمويه الخلفية بشكل اصطناعي على غرار أفلام هوليوود الحقيقية.

تطبيق المسجل

ويعتمد تطبيق المسجل "Recorder" الحصري لهواتف جوجل على قوة الذكاء الاصطناعي؛ حيث يقوم هذا التطبيق بتحويل الكلام المنطوق إلى نص مكتوب في الوقت الفعلي، وعلى الرغم من أن التطبيق لا يعمل بشكل مثالي وفقا لجودة التسجيل، إلا أنه يوفر وظيفة أفضل بكثير من مجرد كتابة النص عند الاستماع للمحاضرة مثلا.

ويمكن الاستفادة من وظائف النسخ المتوافرة بهواتف جوجل Pixel الجديدة في الرسائل الصوتية، عندما يكون المستخدم غير قادر على الاستماع للرسائل الصوتية الطويلة، ولكن للأسف تقتصر هذه الوظيفة على تطبيق أندرويد الافتراضي للرسائل ولا يعمل مع تطبيقات التراسل الفوري، ومن المتوقع أن يتغير هذا الوضع مع تحديث نظام التشغيل.

فترة تشغيل البطارية

وتأتي هواتف جوجل Pixel الجديدة بفترة تشغيل أفضل للبطارية مقارنة بالموديلات السابقة، على الرغم من أن البطاريات تأتي بسعة أقل، وقد امتدت فترة تشغيل البطارية في الهاتف الذكي Pixel 7 لمدة 10 ساعات وفي الموديل Pixel 7 Pro امتدت فترة تشغيل البطارية إلى 10 ساعات وربع الساعة، وبالتالي فإن فترة تشغيل البطارية تكفي احتياجات المستخدم بسهولة في الحياة اليومية.

وعلى عكس الموديلات السابقة فإنه يمكن إلغاء قفل هواتف جوجل الجديدة من خلال وظيفة التعرف على الوجه، وتعتمد الشركة الأمريكية للقيام بذلك على بيانات الصورة من كاميرا السيلفي فقط، ولا تستخدم أية مستشعرات إضافية على عكس المتبع مع هواتف أبل آيفون، ولذلك فإن طريقة إلغاء القفل هنا أقل أمانا من وظيفة أبل Face ID.

وتعتمد هواتف جوجل الجديدة على نظام التشغيل جوجل أندرويد 13، وتضمن الشركة الأمريكية طرح تحديثات لهذه الأجهزة لمدة 5 سنوات مقبلة بما في ذلك ثلاثة إصدارات رئيسية جديدة من أندرويد.