قال الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية التجربة خلال الـ7 سنوات الماضية أثبتت أننا لم نفهم ولم نقدر حقيقة

المصريين,الرئيس عبدالفتاح السيسي,المؤتمر الاقتصادي,تجربة الإصلاح,الصفقه

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

كلمة الرئيس السيسي بالمؤتمر الاقتصادي

السيسي: تجربة الإصلاح خلال الـ7 سنوات الماضية أثبتتب عدم المعرفة الحقيقية لقدرات المصريين

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، التجربة خلال الـ7 سنوات الماضية أثبتت أننا لم نفهم ولم نقدر حقيقة المصريين، وأن الدولة بقياداتها وحكومتها مستعدة لاستنزاف رصيدها للعبور والنجاح وتحقيق خطة التنمية.



أضاف الرئيس خلال كلمته بالمؤتمر الاقتصادي- مصر 2022، أن استراتيجية الدولة كانت تقوم على «المحاور المتوازية» إصلاح قديم وبناء جديد وليس جهة واحدة، وأكد قائلَا “طريقنا هو ما عاهدنا عليه ربنا من اجل إنفاذ وإنجاح المسار الإصلاحي، طريقنا هو العمل والعلم والحلم من إجل استكمال ما بدأناه معًا”.

استكمال مسيرة الإصلاح 

ولافت إلى ضرورة وضع كافة الإعتبارات الداخلية الخارجية في خطة استكمال مسيرة الإصلاح التي تنتهجها أطراف الدولة، مع وضع تنبؤات مستقبلية طويلة الأجل، تابع قائلًا ” كل إجراء مهما كان صعب أو قاسي في مسار خطة الإصلاح، هيصب في تحقيق النتيجة المرجوة منه”.

أضاف أن المبالغ التي تم انفاقها لخطة الإصلاح الهكيلي على الرغم أنها تعد كبيرة نطريًا لكنها قليلة أمام احتياجات المواطنين، والتي تطلب المزيد من إنفاق وتكاتف كافة الاطراف بداية من القيادة السياسية ومرورًا بالحكومة والشعب.

ويهدف المؤتمر الذي تنظمه الحكومة المصرية، إلى التوافق على خارطة الطريق الاقتصادية للدولة خلال الفترات المقبلة، واقتراح سياسات وتدابير واضحة تسهم في زيادة تنافسية ومرونة الاقتصاد المصري، كما يشهد المؤتمر الإعلان عن عدد من الحوافز لقطاع الصناعة والمصدرين لتحقيق المستهدفات القومية.

ويناقش المؤتمر السياسات الاقتصادية الكلية، وتمكين القطاع الخاص وتهيئة بيئة الأعمال، بالإضافة إلى العمل على صياغة خريطة الطريق المستقبلية للقطاعات ذات الأولوية في برنامج عمل الحكومة للفترة المقبلة.