قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن رصيد القيادة السياسية والحكومة لم يكن بالقوة اللازمة التي يمكن أن تشكل قاعدة ل

المؤتمر الاقتصادي,الصفقة,السيسي,مصر,وفاة الدولة المصرية,الدولة المصرية

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

خلال كلمته بالمؤتمر الاقتصادي

"السيسي": قولت للناس إن 2011 عام إعلان وفاة الدولة المصرية وزعلوا مني

السيسي: قولت للناس إن 2011 عام إعلان وفاة الدولة المصرية وزعلوا مني
السيسي: قولت للناس إن 2011 عام إعلان وفاة الدولة المصرية وزعلوا مني

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن رصيد القيادة السياسية والحكومة لم يكن بالقوة اللازمة التي يمكن أن تشكل قاعدة لانطلاق خارطة طريق صعبة ومريرة تحتاج لسنوات عمل شاقة وطويلة.



معقبًا: "يا ترى على مدار الـ 50 سنة اللي فاتوا باستثناء فترة حكم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، هل كانت القاعدة الشعبية ومكانة الرئيس والقيادة والحكومة كانت تقدر تتحمل قرارات صعبة هتاخد سنين طويلة جدًا؟ مفتكرش".

وأضاف خلال كلمته بالمؤتمر الاقتصادي، أن قدرات الدولة المصرية لم تكن أبدًا كافية لتلقي ضربات هائلة مثل الصراعات والحروب، معقبًا: “موجات الإرهاب المتلاحقة أثرت على الاستقرار والتنمية والسياحة في مصر". وتابع رئيس الجمهورية: "أنا كنت بقول للناس 2011 ده كان إعلان وفاة الدولة المصرية، ناس كتير زعلت أوي من الكلمة دي.. الشعب عايز يغير".

وانطلقت اليوم الأحد، فعاليات اليوم الأول من “المؤتمر الاقتصادي- مصر 2022″، الذي تنظمه الحكومة خلال الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر الجارى بتكليف من الرئيس السيسي.

انطلقت اليوم الأحد، فعاليات اليوم الأول من "المؤتمر الاقتصادي- مصر 2022"، الذي تنظمه الحكومة المصرية خلال الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري، بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لمناقشة أوضاع ومستقبل الاقتصاد المصري، بمشاركة واسعة لنخبة من كبار الاقتصاديين، والمفكرين، والخبراء المتخصصين، بالتوازي مع الحوار الوطني، على أن يشمل حوافز لقطاع الصناعة والمصدرين لتحقيق المستهدفات.   ويعد المؤتمر الاقتصادي-مصر 2022، هو رابع مؤتمر اقتصادي تنظمه الحكومة خلال  آخر 40 عامًا، حيث انعقد المؤتمر الاقتصادي الكبير عام 1982، ومؤتمر القاهرة للاقتصاد عام 1996، ومؤتمر مصر المستقبل عام 2015، والحالي المؤتمر الاقتصادي 2022.