بدأ اليوم العمال النقابيون في شركات بناء السفن الثلاث التابعة لمجموعة إتش.دي هيونداي الكورية الجنوبية التصوي

السفن,الصفقة,إتش.دي هيونداي,مصر,اقتصاد

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

إتش.دي هيونداي

عمال شركات بناء السفن بمجموعة "إتش.دي هيونداي" يبدأون التصويت على الإضراب

بمجموعة إتش.دي هيونداي
بمجموعة إتش.دي هيونداي

بدأ اليوم العمال النقابيون في شركات بناء السفن الثلاث التابعة لمجموعة "إتش.دي هيونداي" الكورية الجنوبية التصويت المشترك على تنظيم إضراب عن العمل في ظل بطء التقدم بين ممثلي العمال والإدارة بشأن عقد العمل الجماعي الجديد.



ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية عن مسؤولين نقابيين القول إن العمال الأعضاء في النقابات العمالية في شركات "هيونداي هيفي إندستريز" و"هيونداي ميبو دوكيارد" و"هيونداي سامهو هيفي إندستريز" سيواصلون التصويت على القرار حتى الأربعاء المقبل.

وأشارت يونهاب إلى أنها المرة الأولى التي تنظم فيها النقابات العمالية لشركات بناء السفن الثلاث تصويتا مشتركا على الإضراب.

ومن المقرر إعلان نتيجة التصويت مساء يوم الأربعاء المقبل، حيث من المتوقع أن تكون النتيجة لصالح الإضراب.

وقالت النقابات العمالية إنها ستبحث ما إذا كانت ستنفذ الإضراب أم لا إذا صوت الأعضاء لصالحه.  ويطالب العمال بأن تتضمن عقود العمل زيادة في الأجر الأساسي بمقدار 3ر142 ألف وون (99 دولارا) شهريا مع إلغاء نظام الحد الأقصى للأجر. وفي تموز/يوليو الماضي قدمت نقابات الشركات الثلاث مشروع تفاوض جماعي بشأن الأجور، لكن الشركات قالت إن المفاوضات الجماعية المشتركة غير مرغوبة لآن كل شركة مختلفة عن الأخرى.

يذكر أن "إتش.دي هيونداي" والتي كانت تعرف سابقا باسم "هيونداي هيفي إندستريز هولدنجز" تعمل في مجالات بناء السفن وصناعة الالات وتكرير النفط. في حين تعمل شركات بناء السفن الثلاث تحت مظلة شركة قابضة فرعية هي "كوريا شيببيلدنج أند أوف شور إنجنييرنج" (كوريا لبناء السفن والهندسة البحرية).