توقع المهندس أحمد صبور رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي صبور أن يشهد السوق ارتفاعا في أسعار العقارات حتي نهاية العا

سعر الفائدة,اسعار الغقارات,تحرير سعر الصرف,الأهلي صبور,قرارات المركزي

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

بعد قرار المركزي برفع سعر الفائدة

أحمد صبور: العقار الاستثمار الآمن و أتوقع زيادة 15% قبل نهاية العام

أحمد صبور
أحمد صبور

توقع المهندس أحمد صبور، رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي صبور، أن يشهد السوق ارتفاعا في أسعار العقارات حتي نهاية العام الجاري، وأرجع ذلك إلى ارتفاع  المواد الخام التي يتم استخدمها في تصنيع مواد البناء، بعد انخفاض سعر الجنيه رسميا، أمام الدولار، ومنها الخامات التي يدخل في تصنيعها مواد مستوردة، خاصة المواد الخام التي تدخل في صناعة البيليت في تصنيع الحديد مثلا وغيرها، من مدخلات البناء.



إرتفاع أسعار العقارات قبل نهاية العام 

وأضاف «صبور» من خلال تصريحات خاصة لموقع «الصفقة» أن الزيادة في سعر الخامات ستؤثر علي أسعار العقارات بالزيادة، متوقعا أن تتراوح الزيادة ما بين 10 إلي 15% بنهاية العام الجاري، كما توقع استمرار زيادة الأسعار خلال العام المقبل.

 

 

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي صبور أن رفع سعر الفائدة ، للمرة الثالثة خلال عام واحد، والتي بدأت بفائدة 1% مارس الماضي، ثم 2% خلال شهر مايو واليوم 2% بإجمالي 5%، مع ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه المصري، تسبب في ارتفاع متكرر لأسعار مدخلات البناء، و التي أثرت بالتبعية علي تكلفة البناء، وزيادة أسعار العقارات بالتدريج، و الزيادة القادمة زيادة طبيعية حسب المتغيرات الأخيرة، و لفت صبور أنه من المتوقع أن يشهد السوق خلال الأسبوعين القادمين، إقبالا كبيرا علي شراء العقارات، لأنه مازال الاستثمار الآمن للأفراد.

 

وعن سياسة الشركات العقارية بعد القرارات الأخيرة للبنك المركزي.. أشار« صبور» إلى أن هناك بعض الشركات ستوقف البيع لحين إعادة تسعير العقارات ودراسة الزيادة المرتقبة، أما بالنسبة للأهلي صبور، فقال ليس من سياستها إيقاف المبيعات لأي سبب من الأسباب، ولكن هناك قرار بوقف أي استثناءات كانت تحدث سابقة مثل مد فترة السداد أو خصم أو غيرة، فمن الصعب أن يتم الموافقة علي أي استثناءات فى ظل المتغيرات الحالية.