قال الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي لشركة تطوير مصر وعضو مجلس الأعمال المصري الإماراتي إن احتفال مصر والإم

الصفقة,أحمد شلبي الرئيس التنفيذي لشركة تطوير مصر,مصر,عقارات,تطوير,أحمد شلبي

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

شلبي لـ"الصفقة".. الإمارات أكبر مستثمر عربي في مصر وبصمتها واضحة بالقطاع العقاري

أحمد شلبي الرئيس التنفيذي لشركة تطوير مصر
أحمد شلبي الرئيس التنفيذي لشركة تطوير مصر

قال الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي لشركة تطوير مصر، وعضو مجلس الأعمال المصري الإماراتي، إن احتفال مصر والإمارات بمرور 50 عاما من العلاقات المشتركة يؤكد قوة ومتانة العلاقة بين البلدين، والتي بدأت مع الشيخ زايد آل نهيان.



الإمارات لها دور قوي مع مصر في حرب أكتوبر 

أشار شلبي لموقع "الصفقة" إلى أن مصر كان لها دور أساسي في مرحلة التأسيس والإمارات كان لها دور قوي وايجابي في مساندة مصر في حرب أكتوبر عام 1973، وهي مرحلة فاصلة في تاريخ مصر وأكدت على قوة وتكتل الأمة العربية.  أضاف عضو مجلس الأعمال المصري الإماراتي أن العشر سنوات الأخيرة شهدت العلاقات المشتركة بين مصر والإمارات مساندة مستمرة وكان دور الإمارات قوي وواضح ومؤثر، لذلك نحن فخورين بالاحتفال بخمسين سنه، مع ملاحظة أن عمر دولة الامارات العربية بعد الاتحاد 51 عاما، وهو يعني أن العلاقات بدأت منذ تأسيس الدولة.

وعن الاستثمارات المباشرة إلى مصر.. أشار شلبي إلى أن دولة الإمارات من أكبر الاستثمارات العربية المباشرة في مصر، خاصة في القطاع العقاري، كذلك تلعب دولة الإمارات دورا كبيرا جدا في القطاع العقاري في مصر، وهناك شركات كبري لها بصمة واضحة في القطاع الذي يعتبر هو قاطرة الطريق في التنمية.

وتعد دولة الإمارات تعد ثاني أكبر شريك تجاري لمصر في العالم العربي، وثاني أكبر مستثمر بمشروعات بلغت قيمتها 7.8 مليار دولار حتى مايو2022، في مجالات مختلفة، من بينها التطوير العقاري، والسياحة، والصناعة، والتمويل، والاتصالات، وتكنولوجيا المعلومات، والاستثمار الزراعي. ولفت شلبي أن احتفال مصر والإمارات لمدة ثلاث أيام بمرور 50 عاما من العلاقات المشتركة، جاء مباشرة بعد المؤتمر الاقتصادي، وهو توقيت مناسب لدعم الاقتصاد المصري، وترسيخ للأدوار المشتركة بين البلدين.

وأكد شلبي أن مصر غنية بالفرص الاستثمارية، وأنها سوق واعد خاصة بعد الاصلاح الاقتصادي الأخير، والثلاث أيام شهدت جلسات ولقاءات مثمرة بين الصندوق السيادي المصري والحكومات المشتركة، وطرح الفرص المشتركة بين البلدين سواء في مصر أو الإمارات، وهناك حضور كبير من الشركات الإماراتية في مصر، وهناك أيضا شركات مصرية بدأت استثمارات في الإمارات، وهو تبادل خبرات واستثمارات لصالح كلا البلدين.