أعلن منظمو كأس العالم 2022 عن السماح بدخول الجماهير من غير حاملي تذاكر المباريات إلى قطر بعد انتهاء منافسات

قطر,دولة قطر,الصفقه,كأس العالم,مباريات كأس العالم

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

حضور مباريات كأس العالم

قطر تسمح بدخول الجماهير مجانا لمباريات كأس العالم.. ولكن بشرط

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلن منظمو كأس العالم  2022 عن السماح بدخول الجماهير من غير حاملي تذاكر المباريات إلى قطر، بعد انتهاء منافسات دور المجموعات، بداية من 2 ديسمبر المقبل، من دون اشتراط الحصول على تذكرة، وذلك للاستمتاع بالأجواء المونديالية مع بقية المشجعين والمنتخبات المشاركة في البطولة.



وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي في المركز الإعلامي للدولة المستضيفة، بمدينة مشيرب قلب الدوحة، لاستعراض آخر الاستعدادات لاستضافة النسخة الأولى من مونديال كرة القدم في العالم العربي، والتي تنطلق منافساتها في 20 من الشهر الجاري.

وتناول المؤتمر، الذي نظمته اللجنة العليا للمشاريع والإرث، بالتعاون مع لجنة عمليات أمن وسلامة بطولة كأس العالم، ووزارة الصحة العامة، تجربة المشجعين، والاستعدادات الأمنية، وترتيبات النقل، وإرشادات حول خدمات الرعاية الصحية لجمهور البطولة، التي تتواصل فعالياتها في ثمانية استادات مونديالية حتى 18 ديسمبر المقبل.

شرط دخول مباريات كأس العالم مجانا 

وقال العقيد الدكتور جبر حمود جبر النعيمي، المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية، ولجنة عمليات أمن وسلامة بطولة كأس العالم: "تُعلن الجهات الأمنية، ممثلة في وزارة الداخلية وقوة أمن البطولة، عن اكتمال الجاهزية الأمنية لاستضافة البطولة، وذلك بعد أن عملت على تنفيذ كافة خططها وبرامجها الموضوعة لضمان تنظيم بطولة أكثر أمناً وتميزاً، لا سيما وأن دولة قطر ظلت لسنوات عدة تحتل مراتب متقدمة في مؤشرات الأمن والسلامة العالمية بتصدرها قائمة دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من حيث الأمن والأمان، ما يجعلها مستضيفا آمنا للأحداث الكبرى بمختلف أنواعها".

وأضاف: "حققت الاستراتيجية الأمنية للبطولة العديد من المهام من بينها حماية جميع منشآت كأس العالم، ومكونات البنية التحتية الخاصة بها، إلى جانب بناء قدرة أمنية متكاملة للبطولة تتفوق على المعايير والممارسات المتبعة في تنظيم الفعاليات الكبرى".

تابع: "يسرنا اليوم أن نعلن عن السماح للمشجعين من غير حاملي التذاكر بالدخول إلى دولة قطر اعتباراً من 2 كانون الأول (ديسمبر) المقبل، وذلك لإتاحة الفرصة أمام جمهور كرة القدم من أنحاء العالم للاستمتاع بفعاليات وأجواء البطولة. وندعو المشجعين للحصول على بطاقة هيّا للدخول إلى البلاد، وبإمكانهم تقديم الطلبات من الآن، مع دفع رسوم قدرها 500 ريال قطري للدخول إلى البلاد، لمن تزيد أعمارهم عن 12 عاماً.

وتنطلق بطولة كأس العالم في قطر يوم 20 من شهر نوفمبر الجاري ويختتم الدور الأول في آخر المجموعات الثماني يوم الثاني من ديسمبر.