يصل ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح والوفد الرسمي المرافق غدا الإثنين إلى مدينة شرم الشيخ ل

قمة المناخ,ولي عهد الكويت,الصفقه,مؤتمر المناخ,شرم الشيخ

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

مؤتمر المناخ

قمة المناخ.. ولي عهد الكويت يتوجه غدا إلى مصر للمشاركة في مؤتمر المناخ

ولي عهد الكويت
ولي عهد الكويت

يصل ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، والوفد الرسمي المرافق، غدا الإثنين، إلى مدينة شرم الشيخ؛ للمشاركة في مؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغيير المناخ “COP27″، والنسخة الثانية من قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر المقامتين في مدينة شرم الشيخ.



وتستضيف مصر قمة المناخ COP27 بشرم الشيخ في الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر ، والتي تعتبر أكبر وأهم قمة في العالم ، لمناقشة مصير الكوكب وإنقاذه من التدهور والانهيار. من آثار تغير المناخ المدمر ، والمساهمة في إنقاذ البشرية.

مؤتمر المناخ 

من المقرر أن يشهد مؤتمر COP27 للأطراف مشاركة دولية واسعة من مختلف أنحاء العالم ، بمشاركة أكثر من 120 من قادة الدول ، وبحضور ممثلين من حوالي 197 دولة ، وما يقرب من 40.000 مشارك من جميع أنحاء العالم ، و عشرات المنظمات الدولية والإقليمية ، للمشاركة في المفاوضات السنوية حول تغير المناخ ، بهدف مناقشة المضي قدماً في الحد من الآثار السلبية لتغير المناخ والتكيف مع تداعياته. كما تتمتع القمة بتغطية إعلامية عالمية واسعة بحضور أكثر من 3000 إعلامي يتابعون فعاليات القمة بجميع لغات العالم.

مصر ، التي عززت خلال السنوات الماضية خططها للتكيف مع الآثار السلبية لتغير المناخ لأنه يشكل تهديداً وجودياً ، تسعى لخلق جو لحث جميع الأطراف على تعزيز الثقة المتبادلة التي من خلالها يطمح الناس إلى تحقيق النتائج. تحققت من حيث مواجهة أزمة تغير المناخ وتجنب كوارثها المدمرة. .

يُعنى مؤتمر Cop27 بتعزيز الأبعاد الإقليمية والمحلية للعمل المناخي من خلال مبادرتين غير مسبوقين ، وهما مبادرة المنتديات الإقليمية الخمسة التي نفذت بالتنسيق مع الأمم المتحدة وأسفرت عن حوالي 400 مشروع إقليمي على مستوى العالم ، 60 منها خلال مؤتمر شرم الشيخ لبدء تنفيذها الفعلي. ومبادرة المشروعات الخضراء الذكية التي أطلقتها الحكومة المصرية ، وسيتم عرض نتائجها خلال المؤتمر كنموذج لتسوية التنمية والعمل المناخي.