قال رائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر المناخ الدكتور محمود محيي الدين إن استثمارات COP 27 ضخمة والعائد ضخم

مصر,البنية الأساسية,تغير المناخ,شرم الشيخ,المناخ,قمة المناخ,الصفقة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

استثمارات COP 27 ضخمة

محمود محيي الدين: استثمارات قمة المناخ ضخمة وعوائدها مستدامة

محمود محيي الدين: استثمارات قمة المناخ ضخمة وعوائدها مستدامة
محمود محيي الدين: استثمارات قمة المناخ ضخمة وعوائدها مستدامة

قال رائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر المناخ الدكتور محمود محيي الدين، إنّ استثمارات COP 27 ضخمة، والعائد ضخم ومستمر لفترة طويلة.



وأوضح محيي الدين في تصريحات، قبيل انطلاق الفعاليات التمهيدية للقمة اليوم الأحد، أن مدينة شرم الشيخ شهدت تجهيزات في تطوير البنية الأساسية ومجالات الفندقة وأماكن الاستضافة وقاعة المؤتمرات التي كانت جيدة، وأصبحت أكثر تميزا واستعدادا.

وتنطلق قمة المناخCOP 27  بعد قليل في وقت تحولت مدينة السلام المصرية "شرم الشيخ" إلى وجهة عالمية رائدة نحو المستقبل الأخضر والذكي.

وأضاف محيي الدين: على مدار ساعتين تحدثت فيهما مع المشاركين لمست ارتياحًا للإعداد والتنظيم والأماكن المعدة للمفاوضين، إذ إنه مؤتمر للتفاوض وتنفيذ التعهدات، حيث يتم التفاوض على بعض البنود بما في ذلك جدول الأعمال، هو الذي يشغل الجانب الرسمي من المؤتمر، بأن يكون مُعبرًا عن تطلعات ومصالح الدول المختلفة.

وتابع رائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر المناخ: هذه القمة تُعقد في دولة عربية أفريقية متوسطية لها أواصر وطيدة بالعالم أجمع، وجدول الأعمال سوف يكون متوازنا، مشيرًا إلى أن القمة الأشهر، هي التي شهدت اتفاق باريس في عام 2015، وقبل هذه القمة كانت هناك قمم سابقة فيها تعهدات كثيرة ومتنوعة مثل قمة كوبنهاجن 2009، ومنها ما هو مُتعلق بالتمويل.

وقال: منذ عام 2015.. حصلت تعهدات كثيرة، وتأكيدات من أطراف حكومية ومن أطراف غير حكومية، وهناك عدد من هذه التعهدات ذُكر بمناسبة انعقاد القمم السابقة، ولكن لم يكن مصحوبًا بآليات تمويل أو تنفيذ.