أعلن وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي اليوم الاثنين عن استثمارات تزيد عن 100 مليون جنيه استرليني 115 ملي

مصر,كوب 27,قمة المناخ,بريطانيا,القمة,الصفقة,شرم,السيسي

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

COP27

قمة المناخ| بريطانيا تتعهد باستثمار 115 مليون دولار في الدول النامية لمواجهة تغير المناخ

بريطانيا
بريطانيا

أعلن وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي اليوم الاثنين، عن استثمارات تزيد عن 100 مليون جنيه استرليني (115 مليون دولار) لدعم الدول النامية في حربها ضد تأثير تغير المناخ.



وقال كليفرلي في بيان «حان الوقت الآن لكي تكثف جميع الدول إجراءاتها بشأن تغير المناخ وتقدم التغيير الملموس المطلوب».

وقالت وزارة الخارجية البريطانية في بيان: «سيتحدث كليفرلي أيضًا عن إن الازدهار طويل الأمد يعتمد على اتخاذ إجراءات بشأن تغير المناخ وزيادة الاستثمار في الطاقة المتجددة في جميع أنحاء العالم».

وجدير بالذكر أن  وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي يتواجد في شرم الشيخ لحضور مؤتمر القمة العالمية للمناخ COP27.

وفي سياقًا  متصل، من المقرر أن يستخدم رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك كلمة يلقيها اليوم في قمة الأمم المتحدة المعنية بالمناخ COP27 المنعقدة في مصر لإبلاغ زعماء العالم بضرورة الوفاء بوعودهم الخاصة بالمناخ.

وقال سوناك، الذي أصبح رئيسا للوزراء الشهر الماضي، في بادئ الأمر إنه سيكون منشغلا للغاية في وضع خطة لإصلاح اقتصاد بريطانيا ولن يتمكن من حضور القمة، مما أثار انتقادات من المعارضين السياسيين والنشطاء. لكنه قرر المشاركة في اللحظة الأخيرة لينضم إلى أكثر من 100 زعيم آخر سيتحدثون في القمة.

ومن المتوقع أن يناشد زعماء العالم الوفاء بوعودهم التي قطعوها في كوب26 في مدينة جلاسجو الاسكتلندية قبل عام، عندما توسطت الدولة المستضيفة بريطانيا في اتفاق للمناخ واسع النطاق لم يُنفذ الكثير منه بعد.

من المتوقع أن يلتقي العشرات من رؤساء الدول والحكومات، في مدينة شرم الشيخ على البحر الأحمر لحضور قمة الأمم المتحدة السابعة والعشرين COP27 ، التي بدأت أمس الأحد.