قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن مؤتمر المناخ ينعقد في مدينة شرم الشيخ مدينة السلام وأولي المدن المصرية التي ت

مؤتمر المناخ,السيسي,COP27,الصفقة,قمة المناخ,كوب27,مصر,شرم الشيخ

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

خلال كلمته افتتاح مؤتمر المناخ الشق الرئاسي

قمة المناخ.. الرئيس السيسي: شرم الشيخ أول مدينة تعرف طريقها نحو التحول الأخضر

قمة المناخ.. لرئيس السيسي: شرم الشيخ أول مدينة تعرف طريقها نحو التحول الأخضر
قمة المناخ.. لرئيس السيسي: شرم الشيخ أول مدينة تعرف طريقها نحو التحول الأخضر

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مؤتمر المناخ ينعقد في مدينة شرم الشيخ مدينة السلام وأولي المدن المصرية التي تعرف طريقها نحو التحول الأخضر، وتعلق بها أنظار وعقول العالم لمتابعة وقائع مؤتمرنا وما يخرج منها من نتائج تساهم في تحول مصائر ملايين البشر نحو الأفضل". 



وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته افتتاح مؤتمر المناخ "الشق الرئاسي": "نهدف خلق بيئة نظيفة ومستدامة ومناخ أكثر استجابة لمتطلبات الشعوب وظروف مواتية للحياة والعمل نحو النمو دون أضرار بموارد عالمنا التي يتعاين عليها العمل على تنميتها واستثمارها وجعلها أكثر استدامة".

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الملايين اليوم تتابعنا كما تابعت قمتنا العام الماضى، ومنهم نساء ورجال وأطفال  مزارعين وعمال وأصحاب أعمال، بشر من سائر أنحاء كوكبنا يشتركون في مصير وهدف واحد، منهم من يتواجدون معنا ومنهم من هم خارج القاعات وأمام الشاشات يطرحون علينا أسئلة صعبة لكنها ضرورة، أسئلة يتعين علينا أن نسالها إلى أنفسنا قبل أن تو جه إلينا.

ثم تساءل الرئيس السيسي ، هل نحن اليوم أقرب من تحقيق أهدافنا من عام مضى؟، هل استطعنا خلال عام منصرم أن نتحمل مسؤولينا كقادة العالم مع التعامل مع أخطر قضايا القرن وأشدها تأثيرا.