أعلن المكتب الإقليمي للأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث أن مدينة شرم الشيخ مركزا عالميا وإقليميا للمرونة

الصفقة,قمة المناخ,شرم الشيخ,كوارث,مصر

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

الأمم المتحدة تعلن شرم الشيخ مركزا للمرونة والقدرة على الصمودفي مواجهة الكوارث

قمة المناخ
قمة المناخ

أعلن المكتب الإقليمي للأمم المتحدة للحدّ من مخاطر الكوارث أن مدينة شرم الشيخ مركزًا عالميًا وإقليميًا للمرونة والقدرة على الصمود في مواجهة الكوارث (Resilient Hub) ضمن برنامج "جعل المدن قادرة على الصمود MCR 2030"؛ لتكون أول مركز للمرونة في القارة الافريقية، وثاني مركز بمنطقة الشرق الأوسط يتم اعتماده كمركز للمرونة والقدرة على الصمود، وذلك في أعقاب اعتماد مدينة دبي مركزًا للمرونة في المنطقة العربية. 



 

وقال الرئيس السيسي في وقت سابق: «بكل فخر واعتزاز وتشرف بالمسئولیة؛ أتطلع لافتتاح فعالیات الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقیة الأمم المتحدة بمدینة شرم الشیخ. "COP27 الإطاریة حول تغیر المناخ "».

وتابع: «إن الدورة الحالیة من قمة المناخ تأتي في توقیت حساس للغایة، یتعرض فیھا عالمنا لأخطار وجودیة وتحدیات غیر مسبوقة، تؤثر على بقاء كوكبنا ذاته وقدرتنا على المعیشة علیه.».

وأضاف: «ولا شك أن ھذه الأخطار وتلك التحدیات تستلزم تحركاً سريعاً من كافة الدول لوضع خارطة طریق للإنقاذ، تحمي العالم من تأثیرات التغیرات المناخیة.».

واستكمل: «إن مصر تتطلع لخروج المؤتمر من مرحلة الوعود إلى مرحلة التنفیذ بإجراءات ملموسة على الأرض، تبني على ما سبق، لا سیما مخرجات قمة جلاسكو واتفاق باریس.»