انطلاق حفل افتتاح الدورة الـ44 لـ مهرجان القاهرة السينمائي الدولي والذي أقيم مساء اليوم الأحد على المسرح الك

الصفقة,المخرجة كاملة أبوذكري,جائزة,كاملة أبوذكري,فاتن حمامة,مصر

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

المخرجة كاملة أبوذكري تستلم جائزة "فاتن حمامة للتميز" خلال مهرجان القاهرة

المخرجة كاملة أبوذكري
المخرجة كاملة أبوذكري

انطلاق حفل افتتاح الدورة الـ44 لـ مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، والذي أقيم مساء اليوم الأحد، على المسرح الكبير بدار الأوبرا.



بدأ الحفل بمجموعة من أغاني واستعراضات الفنان الراحل سمير صبري، كما تسلمت المخرجة كاملة أبوذكري، "جائزة فاتن حمامة للتميز"، خلال حفل الافتتاح.

 

وصعدت الفنانة نيللي كريم، إلى مسرح الحفل لتقديم جائزة "فاتن حمامة للتميز" للمخرجة كاملة أبو ذكري، والتي تعد شريكة أساسية في نجاح أعمالها الدرامية.

ويأتي تكريم كاملة أبوذكري في الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي، تقديرًا لما قدمته خلال مسيرتها الفنية والتي انطلقت منذ تسعينيات القرن الماضي، واستطاعت من خلالها خلق أسلوبًا مختلفًا في الإخراج لتتميز به في مصر والوطن العربي.

كما كرم المهرجان المخرج الكبير بيلا تار بجائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر. 

كما قام المهرجان بتكريم  النجمة الكبيرة "لبلبة"، حيث تم منحها جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر.

وجاء تكريم القاهرة السينمائي للفنانة المتميزة لبلبة، تقديرًا لمسيرتها الفنية الكبيرة التي قدمتها خلال السنوات الماضية، وتنوعت ما بين المسرح والسينما والتليفزيون والاستعراض، واستطاعت من خلالها حجز مكانة خاصة لدى جمهورها في مصر والوطن العربي.

وتوجهت الفنانة لبلبة بالشكر لوزيرة الثقافة والنجم حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ،وجمهورها الذي شجعها منذ الطفولة وكل زملائها وكل من شرفت بالعمل معهم، وأهدت التكريم إلى روح والدتها التي كانت تشجعها دائما.