المنصورة الجديدة هي إحدى مدن الجيل الرابع التي تم تدشينها بقرار جمهوري عام 2018 ليستمر العمل عليها في سبيل ضم

مصر,معلومات عن المنصورة الجديدة,الصفقة,مدينة المنصورة الجديدة,المنصورة الجديدة,الطريق الساحلي

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

معلومات عن المنصورة الجديدة.. مدينة ساحلية متكاملة من الجيل الرابع

مدينة المنصورة الجديدة
مدينة المنصورة الجديدة

المنصورة الجديدة هي إحدى مدن الجيل الرابع التي تم تدشينها بقرار جمهوري عام 2018، ليستمر العمل عليها في سبيل ضم هذه المدينة إلى قاطرة الثورة العمرانية لإنشاء المدن الجديدة، وهي ضمن مخطط الدولة لتضاعف الرقعة العمرانية من 7% الي 14% ضمن خطة الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ تولية رئاسة الجمهورية.



المنصورة الجديدة تتربع على عرش المدن الساحلية

ولم تلبث المنصورة الجديدة حديثًا إلا أن تربعت على عرش المدن الساحلية، الواقعة على البحر المتوسط، مثل:

الإسكندرية، والعلمين الجديدة، والساحل الشمالي؛ ساعدها على ذلك طبيعتها الجغرافية المتفاوتة بين المناطق الصحراوية ناحية الشاطئ، والمناطق الزراعية صوب الدلتا ومحافظة الدقهلية، وكان المخطط هدفه الرئيسي، الاستفادة من المساحة الساحلية الشاسعة في التوسع العمراني لتتحول بالتخطيط الجديد والاستفادة من استيراتيجية مدن الجيل الرابع، لأجمل المدن الساحلية التي تقع علي المتوسط بمناخها المعتدل وبحرها المتميز.

 

ومن منطلق ما سبق، يمكننا معرفة المزيد عن ما تطوير المنصورة الجديدة والتي تعد من المشاريع التي حظت باهتمام كبير من الدولة على مختلف النطاقات، وما الذي تهدف إلى تحقيقه على المستويين السكني والسياحي والخدمي والصناعي.

حيث يقع موقع المنصوره الجديده، على الخريطة على الطريق الساحلي الدولي مباشرةً، لتغطي مسافة 14 كم، تمتد من مدينة جمصة لتصل إلى طريق محافظة كفر الشيخ.

اقرأ أيضا:

وقد شُيدت مدينة المنصورة الجديدة بجمصة على مساحة 5913 فدان، لتستوعب المدينة ما يقرب من مليون ونصف نسمة، بالإضافة إلى استقبال السياح على مدار العام في مشاريع المنصورة الساحلية.

حيث يمكن الوصول إلى البحر من المنصورة الجديدة سيرًا على الأقدام، نظرًا لتشييد المدينة بالتوازي لخطوط البحر الأبيض المتوسط؛ من شأن ذلك سيشهد مصيف المنصورة الجديدة إقبالاً كبيرًا بمجرد افتتاح المدينة

إضافة إلي أنّ المدينة تعتزم استقبال ما لا يقل عن ربع مليون نسمة عند افتتاح المرحلة الأولى من هذا المشروع، لذا تتهيأ أحياء المنصورة الجديدة الآن لاستضافة المواطنين والسياح من الخارج.

 

إضافة الي أنه يجري العمل على إنشاء “مشروع القطار المكهرب” لربط المدينة الجديدة بالقديمة، في زمن قدره 15 دقيقة لجذب المزيد من السكان، ومخطط المدينة في الأساس هدفة التوسع العمراني لمدينة المنصورة القديمة وربطهما ببعض، حيث.. يتكون مشروع مدينة المنصورة الجديدة من أربع مراحل متتالية.

  • المرحلة الأولي"مشاريع سكنية"... تتكون من الإسكان الفاخر، والإسكان المتوسط، و الإسكان الاجتماعي، والفيلات، والأبراج السكنية.
  • المرحلة الثانية "مشاريع سياحية".. و يتكون من كورنيش المنصورة و مارينا اليخوت 
  • المرحلة الثالثة "مشاريع خدمية".. وتتكون من جامعة المنصورة الجديدة، والكنيسة الانجيلية، والمنطقة المركزية، و مدينة الطلبة.
  • المرحلة الرابعة والأخيرة "مشاريع بنية تحتية".. و تتكون من محطة تحلية المياه، محولات الكهرباء.