تخلص شاب من حياته بتناول قرص مبيد حشري سام وذلك في منزل أسرته في بندر فاقوس بمحافظة الشرقية.وعرض الشاب بث مبا

الشرقية,الصفقة,محمود السيد منصور عزازي,انتحار,بث مباشر,مصر

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

شاب يتخلص من حياته في بث مباشر بالشرقية: «قولوا لـ أبويا يرتاح»

محمود السيد منصور عزازي
محمود السيد منصور عزازي

تخلص شاب من حياته بتناول قرص مبيد حشري سام، وذلك في منزل أسرته في بندر فاقوس بمحافظة الشرقية.



وعرض الشاب بث مباشر أثناء التخلص من حياته عبر «فيس بوك»، وقال خلاله انه يوجد خلافات مع والده كانت السبب في تخلص الشاب من حياته بتناول قرص مبيد حشري سام يستخدم لحفظ حبوب الغلال.

 

وعبر أنه قد عانى نفسيًّا من والده منذ كان في المرحلة الثانوية العامة، قائلًا: من وأنا في الثانوية العامة دمر لي نفسيتي ودمر لي حالي وتعبني، معدتش باقي على حاجة»

 وأضاف الشاب: "قولوا لأبويا يرتاح، وخلوا بالكم من أمي وإخواتي".

وتم العثور على الشاب محمود السيد منصور عزازي، 25 سنة، حاصل على معهد خدمة اجتماعية، جثة هامدة بعد تناول قرص مبيد حشري شام يستخدم لحفظ الغلال.

 

وبالانتقال والفحص تبين من التحريات الأولية وجود خلافات بين الشاب المتوفى وبين والده، الذي يبلغ من العمر 61 سنة، مدرس أزهر بالمعاش، بسبب رغبة الشاب في السفر للعمل في الخارج ورفض والده سفره ومطالبته بالبقاء والعمل في بلده.

 

وجدير بالذكر أن الدولة تحاول على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

  كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.