تمكنت الأجهزة الأمنية من كشف ملابسات تداول مقطع فيديو عبر تطبيق تيك توك متضمنا قيام العاملين بإحدى العائمات

مصر,نهر النيل,الصفقة,باخرة,اسوان

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

القصة الكاملة لضبط المتهمين بإلقاء مخلفات من أعلى باخرة سياحية بأسوان

باخره بنهر النيل
باخره بنهر النيل

تمكنت الأجهزة الأمنية من كشف ملابسات تداول مقطع فيديو عبر تطبيق "تيك توك" متضمناً قيام العاملين بإحدى العائمات السياحية بإلقاء المخلفات بنهر النيل وضبط مرتكبى الواقعة.



وأضافت الوزارة في بيان لها: أنه فى إطار جهودها لكشف ملابسات تداول مقطع فيديو عبر تطبيق "تيك توك"، متضمناً قيام العاملين بإحدى العائمات السياحية بإلقاء المخلفات "أكياس بلاستيكية" بنهر النيل حال إبحارها من محافظة أسوان اتجاه محافظة الأقصر.

وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع الجهات المعنية وبالانتقال للعائمة المشار إليها حال تواجدها بأحد المراسى بدائرة قسم شرطة الأقصر ، وبسؤال المدير المسئول قرر قيام (إثنين من العاملين بالعائمة) بإلقاء بعض المخلفات بنهر النيل دون علمه، وأمكن ضبطهما وبمواجهتهما أقرا بارتكاب الواقعة،  تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق.

في نفس السياق أوقفت وزارة السياحة والآثار، المدير المسؤول عن أحد الفنادق العائمة بأسوان عن العمل، وتمت إحالته للتحقيق، عقب تداول فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي تضمن قيام أحد العاملين بالعائمة، بإلقاء مخلفات صلبة أثناء الإبحار بنهر النيل بدائرة مركز إدفو بمحافظة أسوان.

وفي نفس السياق تم تشكيل لجنة مشتركة من مسئولي وزارة السياحة والآثار وكافة الجهات المعنية من مسئولى حماية نهر النيل بوزارة الموارد المائية والرى وجهاز شئون البيئة وشرطة البيئة والمسطحات المائية للتحقيق في هذه الواقعة، حيث أثبتت التحقيقات عدم التزام هذه المنشأة بأخذ الاحتياطات والتدابير الخاصة للتخلص الآمن من المخلفات الصلبة وإلقاؤها بمجرى نهر النيل بدلاً من إلقائها في الأماكن المخصصة، وذلك بالمخالفة للقوانين الخاصة بذلك.