وافقت الجمعية العمومية للشركة المتحدة للتبغUTC في مصر على تشكيل مجلس إدارة الشركة فى أول اجتماع للجمعية الع

الشرقية للدخان,فيليب موريس,المتحدة للتبغ,الصفقة,رخصة السجائر,مصر,ايسترن كومباني

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

انفراد: رسميا.. «أمان» و«جاد الله» عضوان بمجلس إدارة الشركة المتحدة للتبغ ممثلان عن «إيسترن كومباني»

الشركة المتحدة للتبغ UTC
الشركة المتحدة للتبغ UTC

وافقت الجمعية العمومية للشركة المتحدة للتبغ"UTC" في مصر على تشكيل مجلس إدارة الشركة، فى أول اجتماع للجمعية العمومية للشركة بعد فوزها برخصة السجائر منتصف العام الجاري.



حيث يتكون مجلس الإدارة من 7 أعضاء، خمسة أعضاء ممثلين للشركة المتحدة "UTC"، وعضوان من الشركة الشرقية للدخان «إيسترن كومباني» التى تمتلك 24% من حصة الشركة بحسب شروط الرخصة التي تم طرحها العام الماضي.

وعلم موقع "الصفقة" من مصادر مطلعة أن الجمعية العمومية قد وافقت على إختيار تامر جاد الله رئيس مجلس الادارة، و هاني أمان، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة، ممثلان عن الشركة الشرقية "ايسترن كومباني" فى مجلس إدارة الشركة المتحدة للتبغ "UTC" ، مما يشكل التوازن بينهما ويحفظ حقوق الشركة الشرقية للمشاركة في رسم خارطة الطريق من الجيل الثاني لصناعة السجائر في مصر.

إجراءات نقل ملكية حصة الشركة

ومنذ أيام قليلة تم الانتهاء من إجراءات نقل ملكية حصة الشركة الشرقية "ايسترن كومباني" والتي تمثل 24% من إجمالي أسهم الشركة المتحدة للتبغ حسب شروط الرخصة الجديدة، بعد إجراءات عديدة وموافقات مختلفة من كل الجهات المعنية بالدولة.

وكانت الشركة الشرقية للدخان إيسترن كومباني، أعلنت من قبل أن شركة السجائر الجديدة "المتحدة للتبغ UTC" قد بدأت إنتاج منتجات باسمها داخل مصانع الشركة الشرقية فى مدينة السادس من أكتوبر، وحسب خطتها سوف تعمل المتحدة للتبغ على إنشاء مصنع جديد بشكل مستقل خلال سنتين بعد إنهاء جميع الإجراءات.

وكانت الجمعية العامة العادية للشركة الشرقية للدخان«إيسترن كومباني" وافقت على الاستحواذ على حصة 24% من رأسمال الشركة المتحدة للتبغ، البالغة قيمة رأس مالها 100 مليون جنيه، لتصبح المتحدة للتبغ ثاني شركة لتصنيع السجائر. ويعد هذا الاستحواذ جزءاً من اتفاقية وقعتها الشركتان سابقا لتصنيع السجائر محليا، وكانت المتحدة للتبغ UTC حصلت علي رخصة تأسيس مصنع سجائر ثان في المزايدة التي طرحت العام الماضي، مما منحها الحق في تصنيع السجائر في السوق المصري بالعلامة التجارية الخاصة بها وتحمل شعار "صنع في مصر"، كذلك الحق في تصنيع السجائر الالكترونية بأنواعها الـ "فيب" أو السجائر التي تعمل بنظام التسخين.