4مليارجنيهمحفظةاستثماراتالشركةومحفظة الأراضي52فدان500 مليون جنيهمبيعات خلال عام 2022وتوسعاتبشرقوغر

سهل حشيش,عقارات,الصفقة,العاصمة الأدارية,شركة TLD-The Land Developers,مصر,مشروع أرمونيا

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

خطة توسعية طموحة لشركة TLD-The Land Developers

عمر الطيبي: نقدم منتجات عقارية مختلفة ومتميزة تماشيًا مع جهود الدولة في التطوير العمراني

عمر الطيبي
عمر الطيبي

4 مليار جنيه محفظة استثمارات الشركة.. ومحفظة الأراضي 52 فدان

500 مليون جنيه مبيعات خلال عام 2022

 وتوسعات بشرق وغرب القاهرة خلال الفترة المقبلة

500 مليون جنيه استثمارات il Bayou فى سهل حشيش بالبحر الأحمر

سعر العقار المصري أقل من المثيل له بالخارج مما يشجع الأجنبي على الشراء

أسعار مدخلات البناء وتغيرات أسعار الفائدة.. أهم المخاطر التى تواجه المطور العقاري

 



 

تستهدف شركة TLD-The Land Developers التوسع في السوق العقاري المصري خلال الفترة المقبلة، من خلال خطة توسعية طموحة بشرق وغرب القاهرة، لتقديم منتجات عقارية مختلفة ومتميزة تواكب التغيرات السوقية، تماشيًا مع جهود الدولة في التطوير العمراني في إطار خطة مصر 2030 والمخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية بمصر 2052 بحسب عمر الطيبي، الرئيس التنفيذي لقطاع التشغيل لشركة TLD-The Land Developers.

 

أرجع عمر الطيبي تحريك الأسعار بمشروع «أرمونيا» بالعاصمة الإدارية الجديدة، إلى أن الشركة كان لها رؤيتها ورفعت الأسعار بنسبة 35%، قبل تحرير سعر الصرف، مشيرا إلى أن تداعيات التضخم ظهرت بالفعل فى النصف الثاني 2021 وتحديدا بعد رفع الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة، وهنا بدأ التركيز أكثر في الأحداث العالمية، خاصة أن مصر تستورد كثير من المواد الخام التي تدخل في الصناعة المرتبطة بالبناء، وقال لدينا هناك قسم خاص في الشركة لمتابعة التطورات التي تحدث في العالم، التى من الممكن أن تؤثر علينا على المدي البعيد، خاصة أن السداد فى مشروعاتنا يصل إلي 7 و8 سنوات، لذلك لابد من دراسة نسب المخاطر التي تتغير كل فترة حسب متغيرات السوق.

 

ارتفاع الفوائد البنكية و تأثيرها علي التكلفة الانشائية 

ولفت «عمر الطيبي» إلى أنه منذ بداية ارتفاع الفوائد وبعد دراسة تأثيره علي التكلفة الإنشائية بدأنا نحدد نسب المخاطر المناسبة، ورفعنا السعر بما يتناسب مع المخاطر، وبعدها جاء تحرير سعر الصرف الثاني والثالث، ولم نرفع الأسعار بأكثر من 10% على مدار عام، بالإضافة إلي 35% قبل التعويم ليصل إجمالي الزيادة 45%، بما يحافظ على التوازن بين المتغيرات الجديدة في السوق، وارتفاع سعر العملة لنستطيع أن نلتزم بالجدول الزمني للتنفيذ مع العملاء.

وأضاف أن العملاء تفهموا أسباب الزيادة وكان لخطوة رفع الأسعار الأولى تأثير ايجابي على المبيعات، كما قام معظم المطورين برفع الأسعار بعدهم.

500 مليون جنيه مبيعات الشركة خلال عام 2022

 

وقال الرئيس التنفيذي لقطاع التشغيل لشركة TLD-The Land Developers أن الشركة حققت مبيعات بما يقرب من 500 مليون جنيه خلال عام 2022 ووصلت نسبة مبيعات مشروع أرمونيا إلى 60%، وبينما حقق مشروع il Bayou الجديد بسهل حشيش 30% مبيعات من إجمالي المشروع خلال شهر نوفمبر من الطرح الأول.

 

إرتفاع أسعار البناء و أداوات التمويل أهم المخاطر التي تواجه المطور العقاري

 

وعن استراتيجية البيع والتسويق، قال «عمر الطيبي»، نضع الاستراتيجية الخاصة بالبيع والتسويق، ونسبيا كل مطور يضع رؤيته على حسب عدد المشروعات وحجمها لدى الشركة، ولكن بوجه عام يوجد شقين للمخاطر التي تواجه المطورين أولها ارتفاع أسعار مدخلات البناء ولذلك لابد أن يتجه المطور إلى إنجاز الإنشاءات بسرعة لأنها تحمل أكبر نسبة مخاطر، والثانى أدوات التمويل بسبب تغيرات أسعار الفائدة المستمرة خلال الفترة الأخيرة، ولابد أن يعمل المطور بوتيرة سريعة تحسبا لتأثيرات هذه المخاطر خلال مراحل التنفيذ.

 

وأكد «عمر الطيبي» أن الشركة تعمل طبقا للجدول الزمني المحدد في مشروع أرمونيا في كل المراحل التي تم طرحها وبيعها، وسيتم تسليم أول مرحلة بالكامل شهر يونيه 2023، وعددهم 350 وحدة، وبخلاف 700 وحدة سكنية تحت الإنشاء حاليا، من إجمالي 1000 وحدة تم بيعها. ومن جانب التمويل، قال أن الشركة في المراحل الأخيرة في الاتفاق مع أحد البنوك في مصر، على تمويل جانب من إنشاءات المشروع لسرعة التنفيذ.

مشروع سهل حشيش

وعن مشروع سهل حشيش، قال الرئيس التنفيذي لقطاع التشغيل لشركة TLD-The Land Developers أن الشركة في مرحلة التعاقد مع المقاولين للبدء في الإنشاءات يناير 2023، بما يعادل 200 مليون جنيه في المرحلة الأولي لتنفيذ 45 وحدة كمرحلة أولى. وتصل إجمالي مساحة المشروع إلى 45 ألف متر مربع، مقسم إلي 85 فيلات مستقلة، توين أو تاون هاوس، بالإضافة إلي 60 شقة فندقية.

 

تحسن مؤشر مصر عالميا عزز اتجاه مصر للاستثمار في المناطق السياحية

 

 

وأشار «عمر الطيبي» إلى أن تحسن مركز مصر على مؤشرات السياحة العالمية بشكل ملحوظ خلال الفترة الماضية، حتى من قبل الأزمة بين روسيا وأوكرانيا والأزمات العالمية وارتفاع سعر الطاقة وغيرها، عزز من اتجاه مصر للاستثمار في المناطق السياحية بشكل عام، لذلك كانت هناك نية للشركة للتوجه للاستثمار في مشروع سياحي سكني، وتفكيرنا ليكون أول مشروع للشركة في سهل حشيش لأنه خليج ليس له مثيل في أي مكان بالعالم، كما أن المناخ في البحر الأحمر معتدل أغلب أيام العام، مما يجعل التفكير في تملك وحدات سكنية بسهل حشيش فكرة جذابة بشكل عام للمصريين والأجانب أيضا الذين يبحثون عن وجهة تصلح لهم طوال العام، كما أن هناك توجه خلال الفترة الأخيرة لتملك وحدات بالبحر الأحمر، وهو ما شجعنا بعد دراسة وقراءة المشهد وعودة السياحة من جديد للعودة للاستثمار في القطاع السياحي، مشيرا إلى أن واحدة من الأسباب التي تنعش السياحة أيضا سعر الصرف، خاصة أن العقار المصري، أصبح سعره أقل بكثير من المثيل له بالخارج، وهو ما يشجع الأجنبي الذي تعود علي السياحة في مصر، من شراء وحدة فندقية وسكنية في مصر.

أطلقنا il Bayou في سهل حشيش بالبحر الأحمر باستثمارات نصف مليار جنيه 

 

وأضاف لذا أطلقنا il Bayou في سهل حشيش بالبحر الأحمر، بحجم استثمارات كلية للمشروع بلغت نصف مليار جنيه. وهو مشروع سكني فندقي ساحلي، يتم تطويره على مساحة 45 ألف متر مربع، ويأتي المشروع في إطار خطة الشركة التوسعية بالقطاع العقاري والاستثمار في وجهات جديدة تماشيًا مع أهداف الدولة للتنمية السياحية وخطة التنمية العمرانية. وهو مشروع فندقي سكني ومنتج عقاري غير مسبوق يستهدف دعم ملف السياحة والتصدير العقاري وتحفيز حركة السياحة وجذب رأس المال الأجنبي بمنطقة البحر الاحمر، مضيفًا أن قطاع الإسكان السياحى يشهد رواجًا لرغبة العملاء فى امتلاك وحدات بالمناطق الساحلية، والتى ستكون وجهة لهم طوال العام.

 

يضم المشروع 85 وحدة ما بين فيلات مستقلة، توين أو تاون هاوس، بالإضافة إلى 60 شقة فندقية، بتصميم عالمي من شركة L35 Madrid، كما يقدم مشروع il Bayou فيلات كاملة التشطيب على أعلى مستوى مع حمامات سباحة خاصة بجميع الفيلات وشقق فندقية مفروشة بالكامل، بالإضافة إلى حمام سباحة كبير، ومطعم بجانب حمام السباحة، صالة العاب رياضية ومنتجع صحي. كما يعتمد تصميم المشروع على جودة المساحات المشتركة والمناظر الطبيعية والمساحات الخضراء ويوفر التصميم شبكة متكاملة من الشوارع المخصصة للمشاة جنبًا إلى جنب مع منتزه promenade مركزي بمساحات شاسعة من الحدائق والخضرة يطغى عليها البحيرات المائية. يقع il Bayou في موقع استراتيجي بسهل حشيش وهو المشروع الوحيد في المنطقة الذي يوفر مدخل مباشر للشاطئ خاص بالملاك، كما يبعد المشروع 9 دقائق فقط من مدينة سهل حشيش القديمة، و6 دقائق من المارينا.

 

ويحرص المشروع على الالتزام بكافة الاعتبارات البيئية واعتبارات الاستدامة حيث أن تصميم المشروع مستوحى من البيئة المحيطة ليتعايش ويتكامل داخل هذه البيئة، وينعكس ذلك في كافة مكونات المشروع وكافة المواد المستخدمة في البناء بألوانها وخاماتها ليكون مشروع مستدام مع الطبيعة الخلابة بدون أي تأثير بشري أو سلبي على البيئة.

 

وأضاف عمر الطيبي أن الشركة استطاعت خلق بصمة مميزة في السوق العقاري المصري خلال فترة وجيزة، مدعومة بخبرات شركة الطيبي للتطوير العقاري بالسوق المصري الممتدة لأكثر من 16 عام منذ 2006 وهو الأمر الذي عزز من قدرات TLD لتصبح واحدة من الشركات الرائدة في القطاع العقاري، ووصلت محفظة استثمارات الشركة حتى الآن إلى 4 مليار جنيه ومحفظة أراضي بحجم 52 فدان موزعة بين مشروع أرمونيا بالعاصمة الإدارية ومشروعil Bayou  بسهل حشيش.