قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا اختيار الحكم الدولي المساعد الفلسطينية هبة سعدية للمشاركة في نهائيات

الكرة النسائية,الصفقة,كأس العالم,هبة سعدية,مصر

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

"الفيفا" يختار الحكم الدولي الفلسطينية هبة سعدية للمشاركة في كأس العالم لكرة القدم للسيدات

هبة سعدية
هبة سعدية

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، اختيار الحكم الدولي المساعد، الفلسطينية هبة سعدية، للمشاركة في نهائيات كأس العالم للسيدات 2023، وذلك لأول مرة في تاريخ التحكيم بدولة فلسطين.



ويرتقب أن يقام مونديال السيدات في أستراليا ونيوزيلندا خلال الفترة الممتدة ما بين 20 تموز/ يوليو إلى 20 آب/ أغسطس من العام القادم 2023، حيث تُقام البطولة للمرة الأولى بالاشتراك بين دولتين.

وقال الاتحاد الفلسطيني في منشور عبر صفحته الرسمية في"فيسبوك": "الفيفا يختار الحكم الدولي الفلسطينية هبة سعدية للمشاركة في قيادة مباريات كأس العالم للسيدات في أستراليا ونيوزيلندا".

ويُعد اختيار هبة سعدية لإدارة مباريات في مونديال السيدات، سابقة في تاريخ التحكيم الفلسطيني، حيث لم يسبق لأي حكم فلسطيني المشاركة في نهائيات كأس العالم سواء للرجال أو السيدات.

وجاء اختيار سعيدية لمونديال السيدات، نظرا لتميزها وتجربتها، فضلا عن تألقها في المحافل الدولية السابقة، حيث سبق لها إدارة مباريات في كأس آسيا للسيدات التي أقيمت في الهند خلال شهر شباط/ فبراير الماضي، وفي بطولة "موريس ريفيلو" 2022 للرجال تحت 21 عامًا، والتي استضافتها فرنسا خلال الفترة من 29 مايو/ أيار إلى 13 يونيو/ حزيران من العام الجاري.

وستقام كأس العالم للسيدات، لأول مرة بـ32 منتخبًا، من بينها منتخبات المغرب والفلبين وجمهورية أيرلندا وفيتنام وزامبيا التي ستشارك لأول مرة، فيما سيتم التعرف إلى هوية جميع المنتخبات المشاركة في البطولة، عقب دورة ملحق قاري في فبراير/ شباط المقبل.