قال الرئيس عبد الفتاح السيسي عن جهود الدولة في الحفاظ على الأسعار: بقول للمثقفين والإعلاميين وغيرهم.. كل كلمة

مصر,الصفقة,الأسعار,الصناعات,السيسي,المواد الغذائية

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

السيسي عن أسعار السلع: "والله ما في أكثر من كده نقدر نعمل"

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن جهود الدولة في الحفاظ على الأسعار: "بقول للمثقفين والإعلاميين وغيرهم.. كل كلمة ممكن تبقي عنوان كبير.. انتوا فاهمين أن المنتجات الزراعية أو المواد الغذائية تزيد مرتين وثلاثة.. من يستحمل ده.. والبلد كيف تواجه الحالة دي.. وهي ماسكه ما أمكن أن الأسعار ما تزيدش".



وأضاف "السيسي" في كلمته خلال افتتاح مصنعي الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية بمنطقة "أبو رواش" بالجيزة، أن الأسمدة اذا تم تسعيريها بالأسعار العالمية ستكون عالية للغاية، ولكن الدولة مازالت تدعم من أجل الفلاح.

وتابع: "أن الطن أبو 6000 هيبقى بـ 12 ألف و 18، وهذا سينتج عنها زيادة فى الأسعار، ولكن الدولة لن تفعل ذلك، والدولة تدعم الفلاح حتى لا ترتفع مستلزمات الانتاج مرتين أو ثلاثة، وسينج عنها زيادة فى الأسعار، معلقًا :" محدش يقدر يستحمل ده".

وأشار السيسي إلى أن الدولة تشعر بما يمر به المواطنون، ولكن الدولة تحافظ حتى لا ترتفع الأسعار، ونعلم أن الأسعار حمل على المواطنين، ولكن " والله ما في أكثر من كده نقدر نعمل".

وتساهم مجمع الصناعات الكيميائية المتوسطة بأبو رواش، فى تغطية احتياجات السوق المحلى من الأكسجين الطبى اللازم للمستشفيات والمراكز الطبية ودعم العديد من المشروعات الإنتاجية كذلك الاستخدامات الصناعية بشركات المنتجات البترولية وصناعة الورق والمنسوجات وعدد من الصناعات الغذائية والدوائية، وقد تم تنفيذ تلك المشروعات بالتعاون مع العديد من الشركات المدنية.