قال أشرف هلال رئيس شعبة الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية بغرفة القاهرة التجارية إن شركات الأجهزة الكهربا

الصفقة,الأودات الكهربائية,مصر,الكهرباء,الأجهزة الكهربائية

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

رسميًا.. 5% زيادة في أسعار الأجهزة الكهربائية بمصر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال أشرف هلال، رئيس شعبة الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية بغرفة القاهرة التجارية، إن شركات الأجهزة الكهربائية، قررت رفع أسعارها، بعد قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة بواقع 300 نقطة أساس ما يعادل نسبة 3%.



أسعار الأجهزة الكهربائية في مصر

وأضاف رئيس شعبة الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائيةبغرفة القاهرة التجارية، في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أن الشركات المصنعة للأجهزة الكهربائية، رفعت أسعارها رسميًا بمتوسط زيادة 5%، موضحًا أن الشركات حاولت بقدر الإمكان امتصاص الزيادة في الأسعار.

وواصل هلال: أغلب الشركات المصنعة للأجهزة الكهربائية في مصر، تعتمد في الإنتاج على القروض البنكية، ومع قرار المركزي برفع الفائدة ازداد العبء على المصنع المصري لـ الأجهزة الكهربائية.

وأشار رئيس شعبة الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية بغرفة القاهرة التجارية، إلى انخفاض مستلزمات الإنتاج الخاصة بالتصنيع، مع تعطل دخول البضائع بسبب عدم توافر الدولار. 

أسعار الأجهزة الكهربائية بعد رفع الفائدة

وتوقع رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرف التجارية، أن تستمر حالة الركود في أسواق الأجهزة، مع ارتفاع الفائدة وزيادة الأسعار في الأسواق المصرية، مشيرًا إلى أنه مع ارتفاع الفائدة سيتجه المواطن الراغب في الاستثمار للبنوك للإيداع والحصول على نسبة الفائدة العالية.